أهم الأخبارالأخبار

التعليم: طلاب النقل والشهادات يقدمون المشروع فيما درسوه حتى 15 مارس

جهاد علي

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ـ في بيان له ـ أن يكون المحتوى المسؤول عنه الطالب سواء في المشروع أو الامتحان الذي سيؤديه، هو الذي تم تدريسه قبل 15 مارس فقط.

وزارة التعليم العالي تقرر إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني «الميدتيرم»

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه بالإشارة الي قرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة اليوم وبالأخص قرار مد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين من تاريخ ٢٩ مارس ٢٠٢٠، على قراراته الصادرة بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٠ ووفقا للمادة الخامسة (٥) من قراراته فإنه قد تقرر إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني (الميدتيرم) وإضافة درجاته على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني مع التأكيد على استمرار الدراسة بنظام التعليم عن بعد.

وأشار المجلس الأعلي للجامعات إلى أنه في حالة انعقاد دائم لمتابعة كافة المستجدات واتخاذ الإجراءات اللازمة في حينه.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن مد فترة تعليق الدراسة بالمعاهد والجامعات 15 يوما إضافية، وإغلاق جميع النوادي الرياضية على مستوى الجمهورية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي لبحث مستجدات فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، إنه سيستمر العمل بقرار مجلس الوزراء المتعلق بخفض العاملين في أجهزة الدولة لمدة 15 يوما إضافية، منوها بأن من يستثنى من هذا القرار هم العاملين في المستشفيات.
التعليم تقرر وقف إجراءات امتحانات الشهادة الإعدادية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات  التعليمية بوقف اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإمتحانات الشهادة الإعدادية لحين الرجوع إلى الوزارة.

جاء ذلك في بيان للوزراة، مضيفةً  أن القرار يأتي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بشأن تعليمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصا من الوزارة على مصلحة طلاب الصف الثالث الإعدادي.

اقرأ أيضًا:
تعرف على قرار وزير التربية والتعليم بشأن المصاريف الدراسية للمدارس الخاصة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلمين جاهزون والوزارة تعمل ليل نهار على موضوع التعليم عن بعد، مضيفا أن مصر تمتلك بنية قوية للتعلم والامتحان الإلكتروني.
وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء DMC”، أنه تم بناء مكتبة رقمية في أربعة أيام فقط، بها محتوى يُسهل البحث والتعليم عن بعد، لافتا إلى أنه لن نعرض أولادنا للخطر في ظل أزمة كورونا.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البحث الإلكتروني الخاص بالطلاب سوف يتم وضع إجراءات لشرح طريقة عمله الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن لم يعد للدروس مكان في مجتمعنا.
وفي السياق نفسه، أشار إلى أنه يتم التواصل من خلال منصة إلكترونية بين المعلمين والطلاب عبر الإنترنت، لافتا إلى أن مؤسسات دولية تتعاون مع مصر في هذا الشأن وتلقينا تبرعات لخدمة 20 مليون طالب.
وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع ضوابط امتحانات طلاب التعليم الفني يوم الأحد المقبل.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق