أهم الأخبارالأخبار

التعليم: 578 ألف طالب أدى الإمتحان التجريبي من التابليت

إسراء عبدالفتاح

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الصف الأول الثانوى توافدوا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر من داخل المنازل فى ظل تعليق الدراسة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك فى إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لاستكمال الدراسة.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أنه فى اليوم الأول للاختبارات التدريبية لطلبة الصف الأول الثانوى قام بالتسجيل وإجراء اختبار اللغة العربية عدد 578 ألف طالب وطالبة من داخل المنازل مستخدمين الشرائح البيانات التي تم توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات، حيث تم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم، وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا.

وأكدت الوزارة، أن إجمالي عدد الطلبة المستهدف اختبارهم إلكترونيًا هو 589 ألف طالب حيث تعرض عدد 11 ألف طالب لبعض المشكلات التقنية البسيطة التي تم رصدها بواسطة فرق الدعم الفني على مستوى الجمهورية والعمل على حلها في الاختبارات القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

اقرأ أيضًا :

فيديو| وزير التعليم يوضح بعض الأمور الخاصة بتجربة الامتحان الإلكتروني لأولى ثانوي

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، فيديو لتوضيح بعض الأمور الخاصة بتجربة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي.

ومن المقرر أن يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي غدا الأحد 5 أبريل الامتحانات الالكترونية التجريبية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد وجه عدة رسائل للطلاب وأولياء الأمور، حول آخر المستجدات الخاصة بالامتحانات والمناهج، ومشروع البحث المقرر على عدد من الصفوف، في إطار إجراءات الوزارة لاستمرار العملية التعليمية، في ظل مواجهة فيروس “كورونا”.

وقال شوقي، إن اختبارات أولى ثانوي الإلكترونية لـ”التجريب وتعريف الطلاب بالنظام الجديد”، موضحًا أن هذه التجربة بناء من طلاب أولى ثانوي، ويمكن الدخول إلى الامتحان من أي “تابلت” أو هاتف ذكي أو كمبيوتر، من أي شبكة “واي فاي” أو شريحة أخرى، وليس من خلال شريحة موبايل معينة فقط.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنهم يقدمون التابلت بالشريحة لمن ليس لهم حلول أخرى، لكن ليس هذا هو المدخل الوحيد، مشيرًا إلى أنه يتم تجربة الشبكات وتحملها خلال هذه الفترة خاصة أنها تجربة بعيدة عن المدارس.

شاهد الفيديو .. 

اقرأ أيضًا :

وزير التعليم يوضح حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة، بأن جميع أجهزة الدولة تبذل كل جهدها للحفاظ على موعد الامتحانات الحالي.

أضاف خلال مداخلة هاتفية بالفقرة الإخبارية بشاشة “إكسترا نيوز”، أن أجهزة الدولة تناقش أمر التأجيل لكنها تتفق على ضرورة بذل كل الجهد للحفاظ على هذا الموعد بالتحديد، لأن تأخير هذا الموعد يؤثر على مستقبل الطلاب كله.

وتابع: “تأجيل موعد الامتحانات سيؤجل امتحانات الدور الثاني بالتبعية والتظلمات ومراحل التنسيق، وتغييره يؤدي لمشاكل كبيرة جدا، والطلاب نفسهم هيشتكوا بعد كده وهيقولوا هندخل الجامعة إزاي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق