تقارير و تحقيقات

التفاصيل الكاملة وراء إحباط محاولة سرقة البنك الأهلي بالدقهلية

نورا سعد وسامح الألفي

عثر حارس أمن البنك الأهلي بفرع السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، على شاب يرتدي قناعا أسودا بداخل البنك ويحاول سرقته، وذلك في وقت متاخر من الليل.

وعلى الفور انتقل الرائد عمرو بكر رئيس مباحث المركز، إلى مكان البلاغ المقدم من حارس الأمن ع. ع. 39 عاما، والمقيم بقرية طنبول التابعة للسنبلاوين، وبالفحص تبين أن الشاب المتهم يدعي أحمد .ا.ال 20 سنة من قرية البلامون التابعة لدائرة المركز.

وباستجوابه اعترف المتهم أنه أقدم على سرقة البنك وأرجع ذلك لمروره بضائقة مالية بسبب مرض والدته، المزمن والذي يحتاج لأدوية باهظة أسبوعيا، وهو لا يحمل مهنة معينة، وليس لديه أي دخل هذا بالإضافة إلى رغبته في الزواج، والتي لا يقدر على متطلباته واحتياجاته، ولا يستطيع القدوم على هذه الخطوة، قائلا:” أروح لأهل اللي هخطبها أقولهم إيه وأنا مش معايا شغل وأمي مريضة وعندي أختين على وش جواز واللي جاي على اد اللي رايح، وبشتغل باليومبة يوم معايا و10 لا”.

وأضاف المتهم:” الدنيا ضاقت بيا وكنت هنتحر واريح نفسي بس قولت هسيب عيلتي دي لمين، والشيطان وزني إني أسرق البنك، علشان اخلص من ديوني واعرف أعالج امي، وكمان أتجوز واعمل أسرة، بس أنا ندمان وحسبتها غلط.

وأشار إلى أنه دخل البنك في الواحدة والنصف ظهر، واختفي عن أنظار الموظفين أسفل احد الكونترات بالبنك، حتي انصرفوا جميعا، وظل يبحث عن الأموال اعتقادا منه أنهم يتركون الأموال داخل الـدراج بالبنك، فيتحصل عليها ويخرج فى الصباح أثناء الزحام دون أن يراه أحد.

وأوضح أنه في منتصف الليل اكتشف فرد الأمن الموجود بالبنك وجوده داخل البنك من خلال الكاميرات، فقام على الفور بالقبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه.

وكان قد تلقي اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال مدير مباحث المديرية، أمس الخميس، بورود بلاغ من حارس الأمن بفرع أحد البنوك العامة بمدينة السنبلاوين بالعثور على شاب داخل البنك فى وقت متاخر، لرغبته في الحصول على أموال اعتقادا منه أنه سيجد الأموال بأدراج البنك من الداخل.

وتحرر عن ذلك الواقعة المحضر رقم ٢٤٧٦٤ جنح السنبلاوين، لسنة ٢٠٢٠، وحبس المتهم علي ذمه القضية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى