أهم الأخبارالأخبار

التموين: السلاسل التجارية بدأت تسويق المنتجات عبر الإنترنت استعدادًا لرمضان

إسراء عبدالفتاح

أكد الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد وزير التموين، على أن عددا من السلاسل التجارية الخاصة قد بدأت في تسويق منتجاتها عبر الإنترنت، وبعض السلاسل أنشأت تطبيقًا على الهواتف يتيح للعملاء تصفح السلع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الحكومة تقدم الخدمات إلكترونيا وليس السلع.

وأشار إلى أنه لا يوجد نقص في السلع والمنتجات، ولكن يوجد بعض التكدس والزحام نتيجة الأزمات التي نعيشها.

وكشف الدكتور إبراهيم العشماوي، عن طرح أكثر من 800 سلعة في ألف منفذ قبيل شهر رمضان بـ 10 أيام في حملة «أهلا رمضان» وسيكون هناك خصومات من من 20 إلى 25 % وهو تخفيض حكومي معتاد في هذا الموسم.

وأكد أن المنافذ و السلاسل التجارية لديها احتياطي 15 يوما، واحتياطي الدولة من السلع يصل لـ 6 أشهر.

اقرأ أيضًا :

مساعد وزير التموين: 1250 حملة تفتيشية تراقب أسعار الأسواق يوميًا

أكد أيمن حسام، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، أنهم سيتعاملون بلا هوادة مع أي تاجر يستغل الأزمة الحالية التي يعيشها السوق المصري بسبب اجراءات مواجهة فيروس كورونا الجديد، وسيتم تحويل أي مخالفة تموينية إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ والعقوبات قد تصل في مخالفات التلاعب بالسوق إلى 8 سنوات حبس.

وأفاد أيمن حسام، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري افندي”، مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، مساء السبت، بأن وزارة التموين تقوم بتسيير 1250 حملة تفتيشية رقابية في الأسواق يوميا لمتابعة اجراءات التصدي لفيروس كورونا من عدم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع التموينية، مؤكدا تحريرهم 1200 قضية أمن دولة طوارئ خلال الأسبوع الماضي فقط.

وأشار مساعد وزير التموين، إلى أن الدولة تؤمن الاحتياطيات التموينية بشكل عام بغض النظر عن الظروف الحالية التي تشهدها مصر والعالم، موضحا أن سياستهم في هذا الصدد تنفذ بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المخزون لأننا نعيش في منطقة غير مستقرة، محذرا التجار المستغلين من عدم التلاعب.

شاهد الفيديو .. 

اقرأ أيضًا :

محمد على خير : لما كل الشعب مؤمن كده امال الفساد اللي احنا فيه ده جاي منين

علق الاعلامي محمد علي خير على بعض المخالفين، الذين قرروا اقامة صلاة الجمعة في المسجد، واختراق قرار حظر الصلاة في الجوامع، حيث تساءل “هل ديه شطارة .. ليه في ناس متصورة انهم الأكثر ايمانا”.

وعلق خير، لهلال برنامجه “المصري افندي” على قناة القاهرة والناس، قائلا “لما كل الشعب مؤمن كده امال الفساد اللي احنا فيه ده جاي منين، امال الاهمال ده حاي منين، “ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغى”، ازاي المجتمع ابتلى بكل هذا الفساد والرشوة، كيف لهذا المجتمع الذي يبكى على غلق المساجد، هو نفس المجتمع الرابع عالميا في الدخول على المواقع الاباحية.

وتابع خير، هناك تجار دين في كل الازمات، ويستغبون البسطاء، مثل الذين خرجوا وادعوا ان ماحدث من انتشار الفيروس في السعودية، سببه دخول المطربين جدة في حفلات غنائية، ويبدو ان هذا الشخص الذي يدعى ذلك، انه لا يعرف ان الكعبة اغلقت على مدار ال ١٥ قرن الماضيين أكثر من مرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق