أهم الأخباراخترنا لكالأخبارعاجل

التموين: بدء صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر نوفمبر

محمد الحسيني

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، على توفير كافة السلع الغذائية لدى البقالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى توافر اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

و شرعت وزارة التموين في صرف السلع التموينية المدعمة عن شهر نوفمبر الجارى، لأصحاب البطاقات التموينية من خلال بقالين التموين، بقيمة دعم 50 جنيها المخصص لكل فرد مقيد بها، حيث وفرت أكثر من 20 سلعة مثل السكر والزيت والأرز، يختار المواطن منها ما يناسبه طبقًا للدعم المخصص له.

وأكدت الوزارة، على توفير الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع الأساسية للمستفيدين من الدعم، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلتها في السوق بنحو 10%، مع توافر كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين، من خلال 1200 مجمع استهلاكي، و30 ألف بدال تمويني، و3000 فرع لمشروع جمعيتي، وبالتالي انخفضت  بعض السلع الأساسية، بالمقارنة بالعام الماضي، ومنها السكر الذي كان سعره 9.5 جنيه وأصبح العام الحالي 7.5 جنيه، والمكرونة التي كانت العام الماضي بـ8.5 جنيه والعام الحالي 7.5 جنيه، والعدس الذي كان سعره العام الماضي 17 جنيهًا هذا العام أصبح بـ14 جنيها.

هذا بجانب انخفاض أسعار اللحوم من 120 جنيهًا العام الماضي إلى ما يتراوح بين 100 إلى 110 جنيهات العام الجاري، كما انخفضت أسعار الدواجن من 37 جنيهًا للكيلو إلى 25 جنيهًا، مع انخفاض أسعار الأسماك.

وأضافت وزارة التموين إلى أن أرصدة الدواجن المجمدة المستورد أو الإنتاج المحلي تكفي حاجة الاستهلاك المحلي حتى بعد 30 أبريل 2020، فيما يكفي رصيد اللحوم المجمدة لمدة 4،4 شهر،وتبعًا لذلك سيكون هناك رصيد من اللحوم لا بأس به يكفي للفترة القادمة.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق