فيديوهات

التموين: هذه بؤرة فساد وتسببت في فقد الأغذية

 

شدد المهندس ياسر توفيق رئيس قطاع الاستلام والتخزين وصيانة الحبوب بوزارة التموين، على أهمية وضرورة صوامع الغلال الحديثة، لحفظ الحبوب والمخزون، معقبا :”المشروع القومي للصوامع يساهم في الحفاظ على محصول القمح”.

ووصف “توفيق”، خلال حواره عبر “سكايب” ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الأحد، الشون الترابية ببؤرة فساد تسببت في فقد الأغذية وتؤثر على سلامة المخزون، ونسب الفقد كانت مرتفعة تصل لـ 10 و15%.. ومع الصوامع الجديدة سيصل الفقد لـ زيرو.

وأوضح رئيس قطاع الاستلام والتخزين وصيانة الحبوب بوزارة التموين، أنه تم زيادة السعة التخزينية بعد عام 2014، من مليون و700 ألف طن، إلى 3 مليون و880 ألف طن، وهذا سيساعد مصر في مواجهه أي ظروف طارئة، مشيرًا إلى ان صومعة غلال برج العرب بسعة تخزينية تبلغ 90 ألف طن.

وأوضح أن معدل الفقد سنويًا في القمح كان يصل لـ 960 ألف طن في العام الواحد، في حين أن استهلاك القمح على الدولة سنويًا 9 مليون طن.

شاهد الفيديو..

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/btCqQgylyp0″ frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى