التهمة «دعارة وفيديوهات خادشة».. حلم الشهرة قاد مشاهير التيك توك للبُرش

0

على مدار الـ 4 شهور الماضية، اتهمت عدد من فتيات تطبيق «تيك توك»، بتقديم فيديوهات خادشة للحياء، كانت أولهن « حنين حسام»، هرم مصر الرابع، وآخرهن ريناد عماد، التي قررت نيابة الدقي حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة تقديم محتوى وفيديوهات تخدش الحياء، تندرج تحت إذاعة مواد إباحية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك».

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، أبرز فتيات التيك توك اللاتي قادهن تطبيق على الهواتف النقالة إلى السجن:

حنين حسام 

سقطت في قبضة الأجهزة الأمنية، حنين حسام، طالبة كلية الأثار بجامعة القاهرة، بعدما نشرت فيديو خادش للحياء يدعو إلى الدعارة المقننة حسب وصف الجمهور وقتها، وذلك يوم 12 إبريل الماضي.

وأمرت النيابة باحالتها للمحاكمة، بتهمة التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، ليبدأ من هنا طريق القبض على مشاهير تطبيق الـ«تيك توك».

حنين حسام
حنين حسام

سما المصري

لم يهدأ «السوشيال ميديا» لمدة 14 يوم مطالبًا بمعاقبة كل من يخرج على منصات التواصل بفيديوهات خادشة للحياء، لتعلن الأجهزة الأمنية، ظهر الجمعة 26 أبريل ضبط الفنانة الاستعراضية سما المصري، لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي.

وفيما بعد أمر النائب العام  بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن – وشهرتها سما المصري – أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ بعدما وجه لها تهمة إتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم.

سما المصري
سما المصري

مودة الأدهم

أقل من 30 يومًا كان فاصلًا بين القبض على سما المصري، ونجمة اليوتيوب الشهيرة مودة الأدهم.

فقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب، من ضبطها بتهمة نشر مقطع يحتوى على محتوى يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية.

والقى القبض على مودة الأدهم داخل إحدى مناطق مدينة 6 أكتوبر، بعد رصد مقاطع فيديو مخلة وتحرض على الفسق والفجور.

مودة الأدهم
مودة الأدهم

منة عبد العزيز

وفي سابقة لم تحدث كثيرًا خرجت اليوتيوبر «منة عبدالعزيز» على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة بفيديو تدعي فيه اغتصاب مجموعة من الشباب لها، وتصويرها،ولم تمر إلا بضع ساعات وقد تراجعت عن كلامها لتعلن مدى حبها لهذا الشاب الذى اغتصبها، وقد احترامها له، نافية لما قالته تمامًا.

وقد تطور الأمر بعد ذلك لإلقاء القبض عليها، وبعد إيام قليلة أعلن النائب العام إيداعها أحد دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بعد التحقيق معاها، وثبوت الإعتداء عليها.

منة عبدالعزيز
منة عبدالعزيز

شيري هانم وأبنتها زمردة

وفي يوم 11 يونيو، وبعد رصد مباحث الانترنت ومباحث المصنفات الفنية والرقابة، لسيدة تدعى “شيرى هانم” وابنتها “زمردة”، يقوما بنشر فيديوهات مخلة على مواقع التواصل الاجتماعى التيك توك، واستقطاب الرجال والشباب وإثارة غرائزهم، وقد حصلت هذه المقاطع على مشاهدات تجاوزت الـ9 ملايين مشاهد والآلاف المتابعين.

وأعلنت الأجهزة الأمنية سقوط شهيرة التيك توك “شيرى هانم” وابنتها “زمردة”، وذلك بعد استهدافهما داخل إحدى الشقق منطقة مصر الجديدة.

شيري هانم وزمردة
شيري هانم وزمردة

ريناد عماد ومنار سامي

في الأول من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي، أه تم القبض على الفتاة منار سامي.

وأضح البيان أن الفتاة، دون عمل، ومطلوب ضبطها للتنفيذ عليها في قضية ”تبديد منقولات“ (بسبب زواجها وطلاقها)، وعمدت إلى التنقل بين محل إقامتها وبعض الشقق المفروشة في مناطق مختلفة؛ خشية ضبطها عقب بث العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بها وتداولها وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

منار سامي
منار سامي

أما عن ريناد عماد، أشار البيان إلى أنها أقرت بإنشائها قناة على موقع ”يوتيوب“ باسمها وأنها تتولى من خلالها إعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو ذات محتوى خادش للحياء بهدف تحقيق نسب مشاهدة عالية لتلك المقاطع للتربح من ورائها.

ريناد عماد
ريناد عماد
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.