التوصية بغلق 118 منشأة مخالفة بالدقهلية

شنت مديرية الصحة بالدقهلية حملات مكثفة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لمراقبة الأغذية واللحوم المقدمة للمواطنين، وأسفرت الحملة عن تحرير 150 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت، كما تم التوصية بغلق 118 منشأة مخالفة وذلك كونها تمثل خطراً على الصحة العامة.

0

نورا سعد

شنت مديرية الصحة بالدقهلية حملات مكثفة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لمراقبة الأغذية واللحوم المقدمة للمواطنين، وأسفرت الحملة عن تحرير 150 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت، كما تم التوصية بغلق 118 منشأة مخالفة وذلك كونها تمثل خطراً على الصحة العامة.

وكان الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة بالدقهلية قد وجه بتنفيذ حملات رقابية على منافذ بيع المنتجات الغذائية، حيث أسفرت الحملة أيضا عن إعدام 1682 كجم من الأغذية المتنوعة وكذلك 400 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي لحدوث تغير في الخواص الطبيعية، كما تم إرسال 470 عينة تم أخذها وإرسالها الي المعامل للفحص.

كما شدد مكي على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، مؤكداً على ضرورة مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، منوهاً على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الرقابية والتوعوي للوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.