أخبار

الثروة السمكية تنظم ورشة عمل لحماية الكائنات البحرية المهددة بالانقراض في الأسكندرية

قامت إدارة المصايد بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتنظيم ورشة عمل عن رصد الصيد العرضي للسلاحف البحرية والكائنات البحرية الكبري بالبحر المتوسط .

وقال المهندس عاطف مجاهد مدير إدارة المصايد بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن ورشة العمل تهدف الى فهم الصيد العرضي للكائنات البحرية المهددة بالانقراض علي مستوي البحر المتوسط  في محيط المياة الإقليمية المصرية وتعزيز قدرات الصيادين في التعامل مع هذه الأنواع ، ومحاولة الوصول لبعض الحلول للحد منه .

وأضاف مجاهد، بأنه تم خلال ورشة العمل استعراض حرف الصيد المستهدفة لتنفيذ الدراسة والاصناف البحرية المستهدفة (السلاحف البحرية- الحوتيات – الأسماك الغضروفية) وشرح الاستبيانات المطلوبة للتنفيذ والتي سوف تتم من خلال اصحاب المراكب في المواني بالبحر المتوسط ومن خلال الرحلات البحرية التي سيقوم بها المشاركون من الهيئة والباحثين أثناء عمليات الصيد ،كما تم التركيز خلال ورشة العمل على شرح طرق الرصد وأخذ العينات من الأنواع المستهدفة.

و إستهدفت ورشة العمل العاملين بمناطق الاسكندرية ورشيد والبرلس وحضرها مسئولي المصايد بالهيئة والمنطقة الغربية بالاسكندرية ،ومجموعة من الباحثين من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وطلاب كلية الثروة السمكية بكفر الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى