أخبار

بعد واقعة التحرش بـ100 فتاة.. برلمانية: الستات خط أحمر

استنكرت النائبة، أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب،واقعة تحرش  شاب الجامعة الأمريكية بـ100 فتاة ،قائلة :” إنها تابعت مسألة تحرش أحد الطلاب بعدد من الفتيات، معقبة :”إحنا خط أحمر”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”،قائلة:” أن التحرش بالفتيات خطر على تماسك المجتمع، الستات خط أحمر”.

وأكدت حسونة، أنها تنتظر قرار النائب العام ونتيجة التحقيقات في قضية تحرش طالب بعدد من الفتيات، مشيرة إلي أنه إعلان عقوبة التحرش بوضوح لتحقيق الردع.

وتابعت:”يجب أن تتقدم الفتيات المتعرضات للتحرش ببلاغات إلى النيابة، حتى تبدأ في التحرك قانونيا ضد المتحرش، موضحة أن الفتاة التي تتقدم ببلاغ تعمل على حماية غيرها من الفتيات وتعاقب المتحرش”.

وواصلت:”يجب  تغيير العقلية التي تستهين بالبنت وكرامتها، ويجب أن يتم إعادة النظر في الإصلاح الثقافي للمجتمع، حتى يصبح مجتمعًا مستنيرًا وموضوعيًا، حتى لا نسمع بعد ذلك بحدوث قضايا تحرش فيما بعد”.

شاهد.. محلية البرلمان توضح أسباب غلق المحال والمقاهي فى العاشرة مساءاً

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إن قرار غلق المحلات والمقاهي الساعة 10 مساء بعد انتهاء أزمة كورونا بهدف تقنين أوضاع المحال.

وأشار ” السجينى” فى مداخلة هاتفية ببرنامج ” الحياة اليوم” المذاع على فضائية ” الحياة”، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي، مساء اليوم الخميس، أن 90% من المحال العامة غير حاصلة على ترخيص لسبب أو لآخر لذلك تشريع المحال العامة أول خطوة للإصلاح المؤسسي، مبينا أن قانون المحال العامة الذى أشارت إليه الحكومة ليس قديما وتم إصداره والتصديق عليه مؤخرًا منذ شهرين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى