عرب وعالم

الجامعة العربية ترحب بالتوقيع على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة

أصدرت الجامعة العربية اليوم الإثنين بياناً أعلن فيه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ترحيبه بتوقيع كل من حكومة جمهورية السودان وحركات الكفاح المسلح السودانية في جوبا، على اتفاق سلام حول دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وكانت المفاوضات قد استمرت نحو 10 أشهر بوساطة ناجحة من جمهورية جنوب السودان.

وأكد أبوالغيط التزام الجامعة بدفع كافة أشكال التعاون والتنسيق مع جميع شركاء السلام السودانيين خلال الفترة الانتقالية القادمة والمقرر أن تمتد لثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيع الاتفاق.

ودعا أمين عام الجامعة إلى استمرار حشد المساندة العربية والدولية للوقوف مع السودان فى هذه الحقبة الجديده التي ترسي الأمن والسلام في جميع ربوع السودان و من أجل تعزيز جهود الدولة السودانية في تثبيت الاستقرار ودفع التنمية لصالح جميع أبناء الشعب السوداني، بحسب ما صرح به مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية.

وأكد المصدر أن الجامعة العربية تواصل تنسيقها مع الجهات السودانية المختصة حول جملة من المبادرات والبرامج التي يمكن تنفيذها لدعم الأولويات التنموية للدولة السودانية وبشكل خاص في المناطق المتضررة من الحرب استكمالاً للجهد الذي كانت قد بذلته الجامعة طوال الأعوام العشر الماضية والمشروعات التي سبق أن أقامتها في دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى