الجامعة العربية ترحب بعودة إنتاج النفط الليبي

0

عبدالمنعم عادل زايد 

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم السبت،
بإستئناف عمليات تصدير النفط في عموم الأراضي الليبية، وذلك بعد إعلان المؤسسة الوطنية الليبية للنفط عن رفع حالة القوة القاهرة .

وأثنى مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة على الجهود الليبية والأممية والدولية، التي أفضت إلى الوصول إلى هذه النتيجة، بما يمكّن من عودة عمليات إنتاج وتصدير النفط لصالح جميع الليبيين بشكل عادل يتسم بالشفافية.

وجدد المصدر دعوة الجامعة إلى الحفاظ على ثروات ومقدرات الشعب الليبي والبنية النفطية للبلاد، وإخراجها من التجاذبات السياسية والأمنية، بما يساهم في توظيفها لخدمة الاستقرار والتنمية لجميع الليبيين ويدفع بجهود الوصول إلى تسوية سياسية وطنية خالصة للأزمة الليبية.

إقرأ أيضا

الجامعة العربية: طلب مصرى لعقد اجتماع وزاري طارىء لبحث تطورات الأوضاع بليبيا

صرح السفير حسام زكي الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية بأن الأمانة العامة تلقت طلباً من وفد مصر لعقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية .

وأكد الأمين المساعد أن ذلك لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا، عبر تقنية الفيديو كونفراس مشيرا إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع رئاسة الدورة الحالية (سلطنة عمان) لتحديد موعد الاجتماع.

ومن المتوقع أن يكون الاجتماع خلال الأسبوع المقبل، بعد أن حصل الطلب المصري علي التأييد المنصوص عليه في النظام الداخلي من جانب عدة دول.

الجامعة العربية: إعلان القاهرة أساس حل الأزمة الليبية.. والإفراج عن المصريين قريبًا

قال حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن ما حدث مع العمال المصريين في ليبيا جريمة وفق القانون الدولى والقانون الليبي، موضحا إلى قرب الإفراج عنهم وعودتهم إلى مصر .

وأوضح “زكي” أن موقف الجامعة العربية يرفض ويدين التدخل التركي في ليبيا، وكذلك يرفض استجلاب المقاتلين الأجانب والإرهابيين إلى الأراضي الليبية، لافتًا إلى أن القرار صدر بأغلبية كاسحة من الدول الأعضاء رغم تحفظ ليبيا

للمزيد تابع

الجامعة العربية: طلب مصرى لعقد اجتماع وزاري طارىء لبحث تطورات الأوضاع بليبيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.