أخباراخترنا لك

الجامعة المصرية الصينية تحتفل بمناقشة مشروعات تخرج أول دفعة من كلية الاقتصاد والتجارة الدولية

الشيحي: نسعى بكل قوة لتوجيه الأبحاث العلمية إلى أبحاث تطبيقية تحقق عائدا ملموسا على الاقتصاد والمجتمع

نجوى يوسف

 احتفلت الجامعة المصرية الصينية برئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي والبحث العالمي السابق بمناقشة مشروعات تخرج أول دفعة من كلية الاقتصاد والتجارة الدولية بالتعاون مع مكتب التايكو ونادي ريادة الأعمال بالجامعة.

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة أن طلاب كلية الاقتصاد والتجارة الدولية في الجامعة المصرية الصينية، قدموا مجموعة من الرؤى الجديدة في عدد من الموضوعات التي تناولتها بحوث تخرجهم، حيث أنصبت تلك الأفكار في تقديم حلول لمجموعة من المشكلات لعدد من القطاعات الطبية والاجتماعية.

وحصل على المركز الأول مشروع “ملائكة العالم”، وهو خاص بأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة وهو عبارة عن “ابليكيشن” يوفر لهم مجتمع يستطيعوا الانخراط فيه ويقدم لهم جميع الخدمات التي يحتاجون إليها كالخدمات العلاجية وتنمية مهاراتهم وكيفية ممارسة الأنشطة، كما حازت العديد من مشاريع التخرج على تقدير لجنة المناقشة من بينها مشروع تطبيق يوفر جميع المعلومات الطبية للعملاء المتواجدين داخل المؤسسة الطبية التي تستخدم التطبيق وتقدم الخدمة من خلاله، ومشروع خاص بالأطفال التي تعاني من السمنة المفرطة وهو يقدم لهم معلومات تهمهم وكيفية تجنب المشاكل التي تقابلهم في المستقبل.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق أن الجامعة تضع كل إمكاناتها واهتماماتها أمام طلابها وهم على مقاعد الدراسة في الجامعة من أجل تحفيزهم على الإبداع والتطوير والجامعة تشجع كذلك المشروعات المشتركة بين طلاب الكليات المختلفة تأكيداً على تكامل التخصصات واكتساب مهارات العمل الجماعي المشترك.

وأشار الشيحي إلى إدارة الجامعة تعتمد على السعي بكل قوة لتوجيه الأبحاث العلمية إلى أبحاث تطبيقية تحقق عائدا ملموسا على الاقتصاد والمجتمع، وليس مجرد نشر دولي فقط للأبحاث، وهو ما ساهم بشكل كبير في احتلال الجامعة مراكز متقدمة في كافة التخصصات نظرا للجودة العالية للبحوث المنشورة ومواكبتها للعالم والتي يتم الاستشهاد بها في كافة المجالات الدولية.

ودعا الدكتور أشرف الشيحي، جميع الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتطوير قدراتهم البحثية والاستفادة من قواعد البيانات العالمية التي وفرتها الجامعة لتعزيز مهاراتهم البحثية والإيمان بالعمل الجماعي للوصول إلى هدف مشترك.

حضر مناقشة مشروعات التخرج، الدكتورة رشا الخولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ومدير مكاتب التايكو بالجامعة والدكتور أشرف حلمي عميد كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، فيما ضمت لجنة المناقشة الدكتورة أميرة عمر بقسم إدارة الأعمال ومدير مركز دعم التكنولوجيا والابتكار بالجامعة. والدكتورة غادة البدوي بقسم الإدارة بالكلية والمهندس تامر أحمد استشاري ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى