أهم الأخبارحوادث

الجرس ضرب.. 13 حادثة مؤلمة في حوش المدرسة بـ أسبوع الآلام على التعليم

منذ اطلاق جرس الحصة الأولى من العام الدراسي الجديد 2022/2023، الأحد الماضي، في محافظات الجمهورية، للصفوف الدراسية من الحضانة، وحتى الجامعات، والتي انتظم بها 25 مليون طالب وطالبة في نحو 60 ألف مدرسة. وقع حوادث عدة على مدار الأسبوع الأول للعام الدراسي وتنوعت بين حادث مدرسة المعتمدية، ومصرع معلمة في حادث انقلاب سيارة بسوهاج، ووفاة تلميذة الشرقية، وومصرع طالب دهسته سيارة أثناء عودته من المدرسة في الإسماعيلية، وسقوط طالبة من الطالبق الثالث بالعجوزة، وطعن مدير مدرسة بسوهاج، ووفاة معلم في طابور الصباح، ومدرس يعتدى على طالبة بالضرب في الدقهلية.

يرصد “اليوم الإخباري” في التقرر التالي حوادث الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد 2022/2023 الواقعة بين الطلاب والمعلمين.

حادث مدرسة المعتمدية

شهدت مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، في الساعات الأولى من بدء العام الدراسي، اليوم الأحد، انهيار سياج خرساني بالمدرسة، ما أسفر عن إصابة 15 طالب ووفاة الطالبة” ملك محمد محمد” بالصف الأول الإعدادي.

طعن مدير مدرسة بسوهاج

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول خبر عبر أحد المواقع الإخبارية تحت عنوان (مدير مدرسة يتعرض لعدة طعنات فى طابور الصباح أمام الطالبات بسوهاج) .

بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجارى تبلغ لقسم شرطة ثان سوهاج بمديرية أمن سوهاج من (مدير إحدى المدارس بدائرة القسم) مُصاب بجرحين سطحيين ، بقيام (سكرتير بالمدرسة ، مقيم بدائرة القسم) بالتعدى عليه بسلاح أبيض “سكين” كانت بحوزته فأحدث إصابته المشار إليها حال تواجدهما بفناء المدرسة ، وذلك بسبب معاتبة الـمُبلغ للمتهم لتكرار غيابه عن العمل .

مدرس يلفظ أنفاسه بأزمة قلبية

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين، صباح اليوم، تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بشمال سيناء، يفيد بتعرض محمد حسن حسين الذي يعمل أخصائي صحافة بمدرسة رمانة الثانوية التجارية، التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية، بإعياء شديد، أثناء طابور الصباح، وتم نقلة إلى مستشفى بئر العبد النموذجي، ووافته المنية داخل المستشفى متأثرا بأزمة قلبية.

أستاذ يلفظ أنفاسه الأخيرة في طابور الصباح

توفي إبراهيم محمد عبد الوهاب القحاني معلم الرياضيات أثناء إلقائه كلمة عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، حيث سقط عل الأرض بشكل مفاجئ وجرى نقله إلى مستشفي بيلا المركزي لمحاولة إسعافه ولكنه كان قد فارق الحياة.

وتلقت غرفة العمليات في مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إشارة بوفاة معلم أثناء إلقائه كلمة في طابور الصباح، وجري نقله بعدها إلى المستشفي القريبة وهي بيلا المركزي، وتوجه وفد من إدارة بيلا التعليمية للمستشفي بيلا المركزي لإنهاء إجراءات الدفن الخاص بالمعلم.

مصرع تلميذة بالابتدائي سقطت من الطابق الثالث

لقيت تلميذة بالصف الثاني الابتدائي مصرعها إثر سقوطها من الطابق الثالث من داخل مدرسة في العجوزة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا بسقوط تلميذة بالصف الثانى الابتدائي من الطابق الثالث في مدرسة سيد الشهداء في العجوزة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الامن إلى مكان الواقعة وتبين مصرع التلميذة نتيجة إصابتها بكسور وكدمات على إثر الواقعة، وتين أن الطفلة سقطت خلال الفسحة بسبب التدافع بين الطلاب داخل المدرسة في الأدوار العليا، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مصرع طالب دهسته سيارة أثناء عودته من المدرسة في الإسماعيلية

لقى طالب بالصف الأول الإعدادي مصرعه، بعدما دهسته سيارة أثناء عبوره للشارع في عزبة فرج بمنطقة التعاون بمحافظة الإسماعيلية، بعد خروجه مع زملائه من مدرسته ” الحاج عبد الله”، وانتهاء اليوم الدراسي.

تلقى اللواء محمود عاشور مدير أمن الإسماعيلية إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة بطالب يدعي محمد حسين الغبوشي، أثناء خروجه من المدرسة وعودته الي منزله.

إصابة 3 أطفال في حادث انقلاب «تروسيكل»

أصيب 3 أطفال في حادث انقلاب تروسيكل أثناء ذهابهم إلى المدرسة في المسافة بين قرية ميت السباع والعمرى بمدينة بنها بمحافظة القليوبية أسفل الطريق الحر شبرا بنها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المختصة التحقيق.

طالب يشرع في قتل زميله ببنها

مزق طالب جسد زميله بالمطواة في مشاجرة بينهما اليوم بعد انتهاء اليوم الدراسي باستخدام الاسلحة البيضاء وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

تلقي مدير امن القليوبية اخطارا بورود إشارة من مستشفي بنها الجامعي بوصول طالب بالصف الاول الثانوي بمدرسة المنشية ببنها مصاب بجرح قطعي في ذراعه ١٨ غرزة.

انتقل ضباط المباحث وتبين وقوع مشاجرة بين المجنى عليه وطالب زميله باستخدام الاسلحة البيضاء تعدي خلالها المتهم على زميله بالضرب مما ادي إلى اصابته بجرح قطعي في ذراعه ١٨ غرزة.

إصابة تلميذ بطلق ناري في مشاجرة مسلحة بقنا

أصيب تلميذ بطلق ناري الاثنين، إثر نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة نجع الشيخ رزق، التابع لقرية السمطا، مركز دشنا بمحافظة قنا.

وكشفت التحريات إصابة الطفل عبدالعزيز محمود عبدالعزيز 9 سنوات، بطلق ناري أثناء ذهابه إلى مدرسته الإبتدائية بقرية السمطا في دشنا، وذلك خلال تبادل إطلاق الأعيرة النارية من بعض الخارجين عن القانون بنجع الشيخ رزق بالسمطا في دشنا.

مدرس يعتدى على طالبة بالضرب في الدقهلية

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، من ضبط مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، وذلك بعد تعديه على طالبة بالصف الرابع الابتدائي بالضرب، مستخدما عصا على الرأس، مما تسبب في إصابتها بغيبوبة ونزيف حاد في المخ.

كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، من أ.ع.ع. فلاح ومقيم قرية طرانيس العرب يتهم سمير.ع.ب. (50 سنة) معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية، ومقيم ببندر السنبلاوين بالتعدي على ابنته بسملة 10 سنوات، بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها، وعند عودتها إلى المنزل فقدت الوعي، وتم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، وتبين دخولها فى غيبوبة إثر إصابتها بنزيف حاد في المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

وقال المتهم في محضر الشرطة، إنه أثناء قيامه بإلقاء شرح مادة اللغة العربية بالفصل، طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة، إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها على رأسها بعصا.

معلمة كفر الشيخ

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إخطار من النقابة الفرعية للمعلمين بدسوق، يفيد بوفاة المعلمة، أنديرا غاندي عبد الحميد معلمه لغة عربية، بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.

مصرع معلمة في حادث انقلاب سيارة بسوهاج

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة محمد عبد الله الأمين العام للنقابة تقريرا من النقابة الفرعية بسوهاج واللجنة النقابية بحي شرق سوهاج حول تفاصيل حادث انقلاب سيارة كانت تقل عددا من المعلمين في طريقها من نجع حمادي بقنا إلى سوهاج. وذلك أثناء انتقالهم من مدينة نجع حمادي إلى مقر عملهم بإحدى المدارس الخاصة بسوهاج.

وأوضح عبدالرؤوف حمدون رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج أن الحادث وقع إثر انفجار الإطار الخلفي من الجهة اليسرى للسيارة واختلال عجلة القيادة، ما نتج عنه انقلاب السيارة على جانب الطريق عقب اصطدامها بعمود إنارة.

وأسفر الحادث عن وفاة معلمة وإصابة ١٤ آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دار السلام والمستشفى الجامعي، لمتابعة حالتهم الصحية.

وفاة تلميذة بأزمة قلبية بالشرقية

لقيت طالبة مصرعها داخل مدرسة الإمام علي الإبتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، بمحافظة الشرقية، في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة إشارة من مستشفى كفر صقر المركزي بوصول الطفلة “ناريمان م ر” طالبة بمدرسة الإمام على الإبتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية “جثة هامدة”، وتم نقلها إلي مستشفي كفر صقر المركزي.

وتبين من التحريات وسؤال إدارة المدرسة أن الطفلة حضرت صباح الاثنين ثاني أيام العام الدراسي إلى المدرسة وبعد حضورها طابور الصباح شعرت بحالة إعياء واستدعت إدارة المدرسة سيارة إسعاف وتم نقلها إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى