أخبارأهم الأخبارفيديوهات

الجمارك تكشف تفاصيل إطلاق التطبيق الرقمي «سيارات المصريين بالخارج»

كشف الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، تفاصيل إطلاق التطبيق الرقمي «سيارات المصريين بالخارج» بالهواتف المحمولة الذكية، موضحا أنه سيتمكن من خلاله المصريون المقيمون بالخارج من التقدم للاستفادة بهذه المبادرة واستيراد سياراتهم بالتيسيرات الجديدة عبر خطوات بسيطة تتمثل في فتح حساب إلكتروني على هذه المنصة الرقمية وتسجيل البيانات ورفع المستندات، وسيتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيا.

أضاف الشحات غتوري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنّ الإقبال على هذه المبادرة ما زال في تزايد، لكن ثمة بعض التخوفات من الأشخاص بشأن شائعات تزعم أن الحكومة تسعى إلى معرفة المبالغ المودعة في حساباتهم الشخصية لتطبيق ضرائب عليهم.

أكد رئيس مصلحة الجمارك، أنّ غرض الحكومة من التأكيد على وجود حساب لدى المصري المقيم بالخارج الذي يرغب في الاستفادة من مبادرة استيراد السيارات، هو ضمان وصول المبلغ المطلوب من الشخص وليس معرفة أي بيانات عن حساباته البنكية.

بيّن الشحات غتوري، أنّه هناك 21 ألف شخص سجلوا بياناتهم على المنصة حتى الآن منهم 2573 شخصا حرروا أوامر دفع، لافتا إلى أنه حتى الآن تم إجراء 91 تحويلا بملغ 1.5 مليون دولار، وجاءت أغلب التحويلات من دول الخليج. https://www.youtube.com/watch?v=bkEimUNz_Jk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى