أخبار

رابط التسجيل بمسابقة «النحو التطبيقي» للأئمةالخطباء والواعظات بالأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن إطلاق برنامج ومسابقة النحو التطبيقي للأئمة والخطباء والواعظات لمدة شهر، اعتبارًا من17 فبراير 2024 ولمدة ثلاثين يوماً.

وأشارت الوزارة بأن برنامج النحو التطبيقي عبارة عن عدد من دورات ولقاءات اليوم الواحد، حيث يتم خلاله طرح مسابقة حول أهم القواعد الأساسية وتطبيقاتها لمدة ثلاثين يومًا.

يأتي البرنامج في إطار إطلاق وزارة الأوقاف عام 2024م عامًا للغة العربية، ويتم طرح ثلاثين سؤالًا تنشر يوميًا من مسابقة النحو التطبيقي للأمة والواعظات، ويكون اجتياز اختبارها شرطًا لأي مسابقة إيفاد أو بعثة حج أو مساجد كبرى أو إدارة إشرافية أو قيادية مستقبلًا للأئمة، وكشرط للتحسين بالنسبة لخطباء المكافأة.

وشددت الوزارة بأن الإجابات ترسل يوميًا على الرابط المعد لذلك، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص جوائز قيمة وشهادات تقدير وشهادة اجتياز البرنامج لأفضل أصحاب الإجابات وأكثرهم مشاركة.
ورصدت «اليوم الإخباري» السؤال العاشر من مسابقة النحو التطبيقي للخطباء والواعظات، حيث جاء السؤال العاشر من المسابقة بعنوان
اذكر الأحرف المشبهات بــ ( ليس ) , وما شرط عمل كل منها ؟ مع التمثيل؟.

وترسل الإجابة على الرابط التالي https://docs.google.com/forms/d/1paVCm6CKSftxePfR1IJ9an5fuVd1u_R-m1kdrVb5GAA/edit?usp=drivesdk، وذلك خلال 24 ساعة من نشر السؤال، كما سيتم نشر أسماء أصحاب أفضل الإجابات دورياً لكل سؤال.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى