محافظات

داعية إسلامي يدعو المسلمين لزيارة المقابر في رمضان

يواصل الداعية الإسلامي حسام الدين مصطفى، للمرة الخامسة على التوالي، خلال شهر رمضان المبارك، سلسلته الرمضانية، التي بدأها منذ بداية الشهر، وأطلق عليها “احذروا”، وحذر فيها المسلمون من الأدعية والألفاظ المغلوطة، والأحاديث الضعيفة، وحذر المسلمون من الوقوع فيها وتجنبها.

تناول الداعية الإسلامية، اليوم عادة من العادات الخاطئة الذميمة، التي يقع فيها كثير من الناس، وهي عدم زيارة المقابر في شهر رمضان، فتجد الناس يخرجون أفواجا إلى المقابر في الجمعة الأخيرة من شعبان، والتي تسمي “طلعة الواداع” مما يخالف هدي النبي صلى الله عليه وسلم، الذي أمر بزيارة المقابر في كل وقت، ولم يستثن رمضان فقال “كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها”.

ووجه الشيخ حسام رسالة للناس، أن يتركوا هذه العادات السلبيه الذميمه، ويجددوا دينهم بما يناسب هدي النبي صلي الله عليه وسلم.

وأضاف “الشيخ حسام” أن الأعمال الصالحة ثوابها يضاعف في شهر رمضان المعظم، وزيارة المقابر عباده وقربه لله تعالى وبالتالي فإن أجرها يتضاعف في شهر رمضان فتكون حرمت نفسك من أجر عظيم كذلك فإن المسلمين بحاجة في هذا الشهر إلى العظة والعبرة ومراقبة الله وخشيته وأعظم أسباب ذلك زيارة المقابر.

ووضح “الباحث الديني”أن القوي والغني والجبار وذو النفوذ والكلمة والشديد صارا جمادا ومأكولا ولاشيء ربما دفعك هذا إلى تصحيح في الموسم الرمضاني للتوبة والإنابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى