الحرف اليدوية وبوابه الشرق يطلقان مبادرة الحرفي المصري

0
أطلقت غرفه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصريه مبادره الحرفي المصري، بالتعاون مع شركه بوابه الشرق، حيث تستهدف المبادرة دعم الحرفيين في العديد من المجالات خلال الفتره المقبله.
وقال من جانبه مسعد عمران رئيس الغرفه، إن المبادرة تخدم قطاع هو من اهم القطاعات الصناعية داخل مصر، والذي يعد قاطرة التنمية داخل اى دولة، مضيفا أن المبادره ستكون من اهم المبادرات التى تخدم القطاع.
وكشف عمران، أن المبادرة ستسهم فى خدمة الحرفيين لتطوير وتدريب و توفير التصميمات الجديدة التى ستكون لها دور مهم في النهوض بالقطاع ودعم وتطوير الحرف التراثية، بالاضافه إلي تمكين الصناعات اليدويه، مما يخلق مجتمع صناعي قوي قادر على المنافسة على المستوى العالمى.
وشدد عمران، أن مبادره الحرفي المصري، تهدف لتقديم عدة حلول لمساعدة المصنعين علي فتح أسواق دولية ومحلية جديدة وتخدم المشترين في الحصول علي مجموعه واسعة من المنتجات والخدمات والجوده، وتسهيل الوصول للأسواق المختلفه.
من جانبه قال هشام بلال رئيس مجلس اداره شركه بوابه الشرق، أن الحرفي المصري تتماشى و تخدم رؤية الدولة على التنمية المستدامة لإستراتيجية 2030 و التى تشمل محور تطوير و تنمية قطاع الحرف اليدوية المصرية لدعم و تمكين الصناعات اليدوية.
وأشار بلال، أنه وتنفيذاً لرؤية غرفة صناعة الحرف اليدوية للنهوض بالقطاع كان لابد التعاون، حيث يمثل هذا القطاع النسبة الأكبر فى مشروعات ريادة الأعمال و الإبتكار للحفاظ على التراث المصرى الحضارى و دفع عجلة النمو الإقتصادى الصناعى محلياً و عالمياً، مضيفا إلي أن شركة بوابة الشرق تعمل علي توفير المناخ الملائم و تساهم في رفع القدرة التنافسية للمنتج المصرى محلياً و عالمياً، بالاضافه إلي أن بوابه الشرق ندعم الاقتصاد الوطني و وكافة الصناعات بقوة آملين أن نحقق التنمية المرادة فى اقتصاد مصر.
جدير بالذكر أن إطلاق المبادرة شارك في انطلاقها خالد عبد العظيم ممثل اتحاد الصناعات، وممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفه، ومحمد وجيه العضو المنتدب لشركه بوابه الشرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.