أهم الأخبار

الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة (انفوجراف)

اصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي .

وبدأ الحصاد الاسبوعي بالاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة عدد من المشروعات القومية التابعة لوزارة الزراعة، منها تطوير محطة “الزهراء” العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، باعتبارها واحدة من أشهر مزارع الخيول الاصيلة في العالم التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة .

كما انعقدت اللجنة الوزارية للقطن بمقر وزارة قطاع الاعمال، حيث تضم اللجنة في عضويتها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها الإجراءات والخطوات التمهيدية لتعميم المنظومة الجديدة لتجارة الأقطان الزهر فى كافة المحافظات بداية من الموسم 2021/2022.

واستعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمام جلسة الاستماع بلجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، محاور السياسة الزراعية، وخطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والخطوات التي اتخذتها الوزارة مؤخرا، لتحقيق الأمن الغذائي، كما ألقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلمة مصر نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الأمم المتحدة في الحوار رفيع المستوى بشأن التصحر وتدهور الأراضي والجفاف، مؤكدا أن مصر تحذر من أن تقف مشروعات إقامة السدود العملاقة حائلاً أمام التوزيع العادل لمياه الأنهار العابرة للحدود .

وعقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع الشركات العاملة في مجال الالبان ومنتجاتها، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة وغرفة الصناعات الغذائية وممثلين عن المنتجين ومراكز وجمعيات الألبان، حيث استعرض جهود الدولة في تطوير مراكز تجميع الالبان .

كما نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما أشيع مؤخرا عن استخدام مضادات حيوية محظورة عالميا في مزارع الدواجن، مشيرة إلى أن كافة الأدوية البيطرية بما فيها المضادات الحيوية سواء المحلية أو المستوردة، والمستخدمة في علاج الدواجن سليمة وآمنة ومطابقة للمواصفات والمعايير الصحية العالمية.

وافتتح الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشه العمل التشاورية الوطنية لأصحاب المصلحة لبناء خريطة طريق لتحسين الاستفادة وتعزيز فرص الاستثمار فى الثروة الحيوانية والالبان والثروة السمكية، كذلك تم عقد عدة مدارس حقلية من خلال أفرع المعمل المركزي للأبحاث وتطوير النخيل في عدة محافظات .

وعقد ممثلو الادارة المركزية للبساتين ندوة ارشادية بمركز الرياض في محافظة كفر الشيخ بحضور عدد من المزارعين، لعرض التوصيات الفنية الخاصة بمحاصيل الموالح، كما نظمت شعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية بمركز بحوث الصحراء دورة تدريبية تحت عنوان ” أهمية الزراعة التعاقدية فى تطوير القطاع الزراعي المصرى ” وشارك فيها عدد 37 متدرب.

ووافقت اللجنه الإستيرادية برئاسة نائب وزير الزراعة على استيراد عدد 96500 رأس عجل بقرى، منهم 52500 رأس بغرض الذبح الفورى من دولة السودان الشقيقة، كذلك تم الاعلان عن تجديد اعتماد الجوده لنظام إدارة المختبرات 17025 لمعمل فحوص امراض الاسماك بمعمل كفر الشيخ الفرعى لمعهد بحوث الصحة الحيوانية، فى حضور مندوبي المجلس الوطنى للأعتماد (الايجاك)، وقد أشاد السادة المراجعون بمدى التنظيم والتدقيق فى المتطلبات اللازمة لمواصفات نظام ادارة الجودة بمعمل كفر الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى