أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الحكومة الأردنية تفرض حظر تجول شامل لمدة 48 ساعة

إسراء عبدالفتاح

كشفت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء، عن نيتها في فرض حظر تجول شامل لمدة 48 ساعة ابتداءًا من يوم الجمعة المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا، جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وكان عمر الرزاز، رئيس وزراء الأردن أعلن اليوم الأربعاء، أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 الصادر بموجب قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، والذي يهدف لحماية حقوق العمال في ظل التوجه لتشغيل بعض القطاعات تدريجيا وتحديد أسس دعم المؤسسات والأفراد لمواجهة تداعيات كورونا.

و أكد الرزاز فى مؤتمر صحفى، قائلًا: «نحن اليوم في ظل دولة القانون التى نسعى فيها إلى دولة قوية تطبق القانون بالتساوي على الجميع بدون محاباة حماية للمواطن ومجتمع قوي يعرف حقوقه وواجباته ويلتزم بالقانون ولا يتطاول الفرد فيه على حقوق الآخرين”، متابعا: “نحن في دولة إنتاج تعمل بشراكة مع العامل وصاحب العمل لتذليل جميع الصعوبات وتستفيد من الفرص لحماية الاقتصاد الوطني وصولا إلى التعافى إن شاء الله، وفي دولة تكافل تقدم فيها الخدمات الاساسية مهما كانت الظروف وتقدم الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر تاثرا».

اقرأ أيضًا :

«بعد انجابها مولود معافي».. ملك الأردن وزوجته يتصلان بمصابة بكورونا (فيديو)

كورونا.. الصين تعلن إصابة 45 حالة جديدة و5 وفيات

وسجلت الصين 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وخمس حالات وفاة، اليوم الأحد، وذلك وفقًا لآخر إحصائيات لجنة الصحة الوطنية.

ومن بين الحالات المصابة الجديدة، كانت هناك حالة انتقلت العدوي إليها محليًا في مقاطعة هنان، و44 حالة مصابين خارج البلاد.

كما سجلت جميع الوفيات الخمسة الجديدة في بؤرة تفشي المرض الأولى بمقاطعة هوبي، التي رفعت في الآونة الأخيرة إجراءات غلق المقاطعة الصارمة التي كانت مطبقة منذ يناير.

وفي سياق آخر، بدأت مدينة ووهان بتخفيف إجراءات الإغلاق، حيث عاد أكثر من 12 ألف مسافر إلى ووهان من جميع أنحاء البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية الرسمية.

وفاة أول طفل رضيع بسبب كورونا

والجدير بالذكر، ان القطارات فائقة السرعة توقفت في عاصمة مقاطعة هوبي لأول مرة منذ أكثر من شهرين، وفقًا لما ذكرته موقع «ذا بيبر» الإخباري الصينى.

كما استؤنفت خدمات القطارات داخل المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 11 مليون نسمة، حيث أصبح من الممكن للركاب النزول ، ولكن لا يزال الصعود ممنوعًا حتى الثامن من أبريل المقبل، عندما سترفع قيود السفر إلى خارج المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق