محافظات

الحماية المدنية تستكمل استعدادات تأمين احتفالات مارجرجس في الأقصر

إسراء ثروت

وضعت إدارة الحماية المدنية بالأقصر، خطة محكمة لتأمين احتفالات دير مارجرجس بالرزيقات، وذلك فضلا عن انتشارًا موسعًا لخبراء المفرقعات بكافة أنحاء الدير والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين خدمات خاصة بمحيط الدير والأماكن المهمة والحيوية، والتمشيط المستمر والدوري، عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.

وكلفت إدارة الحماية المدنية، خبراء المفرقعات، بفحص وتعقيم السيارات والقادمين من الزوار لزيارة الدير، تحسبًا لوجود أي أجسام غريبة مع تكثيف تواجد خبراء المفرقعات، لعمليات التمشيط بشكل دوري، لزيادة التأمين لحين انتهاء الاحتفالات بالدير.

كما شددت إدارة الحماية المدنية، على ضرورة تأمين الطرق المؤدية للدير، بالتنسيق مع العميد طارق محمد الهم مدير إدارة مرور الأقصر، والعقيد حاتم حمدون نصر، وكيل إدارة مرور الأقصر، لتكثيف تواجد الأوناش المرورية، من أجل عمليات رفع السيارات المتروكة بمحيط الدير، وتنسق إدارة الحماية المدنية مع الدير، للتأكد من جاهزية كاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة العمليات الخاصة بتأمين الاحتفالات.

في حين ناشدت إدارة الحماية المدنية الدير والمواطنين، في حالة الاشتباه بأي جسم غريب، أو سيارة متروكة بمحيط الدير، أو حقيبة مجهولة، سرعة إبلاغ رجال المفرقعات أو الاتصال على رقم (180)، مشيرة إلى أن فريق من خبراء المفرقعات التابع لإدارة الحماية المدنية، سيتوجه على الفور لفحص البلاغ.

الجدير بالذكر أن احتفالات دير “مارجرجس” بجبل الرزيقات، تقام في الفترة من 11 حتى 17 نوفمبر الجاري.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق