الخارجية الأمريكية: أوقفنا شحنات أسلحة قادمة للحوثيين من إيران

0

عبدالمنعم عادل زايد 

أكدت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء أن بلادها أوقفت شحنات أسلحة قادمة للحوثيين من إيران.

وأضافت أن إيران لها تأثير على العراق من خلال الميليشيات، وعليها احترام سيادته، وأنه من المهم تمديد حظر السلاح على إيران.

وعن اغتيال الخبير الأمنى العراقى هشام الهاشمى قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن اغتيال الهاشمي “جريمة شنيعة”، مشيرة إلى أن الحوار الاستراتيجي مع العراق خطوة أولية ناجحة، كما أعربت عن أملها في تطوير العلاقات الأميركية العراقية بشكل أكبر.

إقرأ أيضا

السعودية: تدين العدوان الايرانى والتركى على العراق .. وتؤكد أمن مصر  من أمن المملكة

أدانت المملكة العربية السعودية العدوان التركى والايرانى على الاراضى العراقية ، حيث وصفه مجلس الوزراء السعودي، بأنه تدخل مرفوض في شأن دولة عربية، وانتهاك سافر لأراضيها، وتهديد للأمن العربي والإقليمي، ومخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية.

كما جدد المجلس تأكيد المملكة على أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية بأكملها، ووقوفها إلى جانب مصر في حقها بالدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والمليشيات الإرهابية وداعميها في المنطقة.

وقال المجلس، إن قرار إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًا لأداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، يأتي حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحياً ولضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة وتحقيقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، بحسب ما ذكرته قناة “العربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.