غير مصنف

الخارجية الأمريكية: تركيا تستعد للهجوم على سيرت ونرفض كافة التدخلات في ليبيا

إسراء عبدالفتاح

أكدت الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، أن تركيا فرضت نفسها على الأراضي الليبية، ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل تعد لهجوم على مدينة سرت الليبية، لافتًا إلى أن بلادها ترفض كافة سياسات التدخلات في شئون البلاد، وذلك حسبما نقلت قناة العربية في تصريحات لها.

وطالبت الخارجية الأمريكية، بضرورة احترام حظر السلاح على ليبيا، مضيفة أن البلاد قد طالبت فيما قبل الجميع بضرورة وقف تأجيج الصراع، والعودة لمسار برلين.

وقد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبى بكافة ربوع البلاد.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء الذي عقد تحت شعار “مصر وليبيا… شعب واحد… مصير واحد” بحضور السادة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزراء الدفاع والخارجية ورئيس جهاز المخابرات العامة على أن الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه، وإن الخطوط الحمراء التي أعلنها سيادته من قبل في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

ومن جانبهم، أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للسيد الرئيس والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الاجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة وذلك ترسيخًا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى