“الخضراوات والفاكهة” توضح حالات الإبلاغ الرسمية (فيديو)

0

أحمد حمدي

ناشد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، المواطنين فى جمهورية مصر العربية بضرورة الإسراع فى تقديم البلاغات الرسمية فى حالة وجود أي زيادة في الأسعار بشكل غير مبرر .

واعتبر “النجيب” خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الأربعاء، أن سبب زيادة أسعار الفواكه والخضراوت يرجع إلى  زيادة ملحوظة في حجم المعروض من الخضراوات والفواكه الذي أثر بشكل كبير على السعر المتداول فى الأسواق .

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إلى أن أسعار الخضراوات والفواكه انخفضت بنحو 20%، كما أن هناك أصناف تراجعت أسعارها بنسبة 40%، مبيناً أن النظرة الثاقبة للقيادة السياسية في التوسع في الزراعات وساتصلاح الأراضى فى الصحراء خلال اأعوام الماضية أدى  لتحسن جيد بالنسبة للوضع الزراعي فى مصر.

وتابع:”أنه من السلع التي انخفضت هذا الشهر الباذنجان والفلفل والكوسة والخيار، وهناك استقرار تام في أسعار البصل والطماطم منذ ما يقرب من 8 أشهروسعر المشمش والخوخ منخفض عن العام الماضي بنحو 40%”.

إعلامية تزف بشرى سارة لركاب مترو الأنفاق.. تعرف عليها ( فيديو )

واضاف أنه بدأ إنتاج المانجو في التواجد بالأسواق حيث تشهد انخفاضًا في سعرها، مشددًا على ضرورة ضبط الأسواق العشوائية وتنظيمها حفاظا على ثبات الأسعار
واستطرد قائلا:” عندنا زيادة معروض في المانجا، وأصناف كتيرة ستكون في متناول مختلف طبقات الشعب المصرويوجد في القاهرة فقط 136 سوق عشوائي”

هند النعساني: أمريكا تقرر حظر تطبيق تيك توك (فيديو )
شاهد الفيديو..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.