حوادث

الداخلية تتصدى لجرائم الإبتزاز.. ضبط شخص هدد عدد من السيدات على الفيسبوك في الفيوم

كتبت- فتحية أبو العينين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لإرتكابه وقائع تهديد وإبتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

البدية عندما تبلغ من (إحدى السيدات – مقيمه بمحافظة القاهرة) بتضررها من إضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات “واتس أب”.. لهاتف نجلتها تحوى صور ومقاطع فيديو خاصه بها ، مصحوبه بعبارات تتضمن إبتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.

تم تشكيل فريق بحث وبإستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود.. تبين أن وراء إرتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم.. تم إستهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على عدد (2) هاتف محمول بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على إرتكابه الواقعه والعديد من الوقائع الآخرى.

بتطوير مناقشته تبين إرتكابه عدة وقائع إساءه وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصه لهن من خلال قناتين عبر تطبيق “تليجرام ” ، وحساب آخر على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” والمُتحصل عليها من إختراقه لحساباتهن.. حيث أمكن الإستدلال عن تقدم أربعة من المجنى عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين، وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى