عاجل

الداخلية: تصفية 7 إرهابيين وإصابة ضابط في تبادل لإطلاق النار بالجيزة

كتب.اسامة خليل
أعلنت وزارة الداخلية، إصابة ضابط ومقتل 7 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بالجيزة.

وصرحت الوزارة، في بيان اليوم، إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بصدور تكليفات لعناصر المجموعة المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنًا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى.

وأضافت الوزارة أنه تنفيذا لذلك المخطط تعتزم مجموعة عناصر حركة “حسم” الإرهابية تنفيذ عمل عدائي بزرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار الإرهابية التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكرًا لتصنيع العبوات والانطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.
وأوضح البيان أنه على الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة واشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون، وحال اقتراب القوات منها بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات ما دفعهم للتعامل مع المصدر، وأسفر ذلك عن إصابة ضابط، ومصرع مستقلي السيارة وعددهم 3 تبين ارتداء اثنين منهم ملابس عمال الكهرباء.
وعثر بحوزة الإرهابيين الثلاثة على بندقية آلية وطبنجة، وبتفتيش السيارة المشار إليها عثر على عبوة ناسفة معدة للتفجير وبعض الكابلات الكهربائية.
كما أسفرت عمليات التتبع تحديد الوكر الإرهابي المشار إليه، وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات، وتم تبادل إطلاق النار مع العناصر المتواجد بداخلها، ما أسفر عن مقتل 4 إرهابيين جارٍ تحديد هويتهم، وعُثر بحوزتهم على كمية من المواد المتفجرة، وبعض أدوات تصنيعها، إضافة إلى بعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالجماعة الإرهابية.
وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى