تقارير و تحقيقاترياضة

هل تصبح كأس الرابطة هي بداية نهاية موسيماني مع الأهلي؟

يفتتح الأهلي، أولى مباريات المجموعة الثانية، من كأس رابطة الأندية المصرية، اليوم الخميس، أمام الجونة، في تمام الثانية والنصف ظهرًا، على استاد السلام… وشملت قائمة الأهلي لتلك المباراة العديد من الوجوه الجديدة والناشئين، ليكن السؤال: هل تنجح تجربة الوجوه الجديدة؟ أم تصبح الكأس الوليدة هي بداية النهاية في علاقة موسيماني مع الأهلي؟

تاريخ موسيماني مع الأهلي:

منذ تعاقد الأهلي مع المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، شارك في أكثر من بطولة، سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو العالمي، حيث نجح محليًا في الفوز بكأس مصر، وقاريًا في الفوز بـ4 بطولات إفريقية (بطولتين لدوري أبطال إفريقي وكأسين سوبر إفريقي) وحصد الميدالية البرونزية (المركز الثالث) في كأس العالم للأندية.

في المقابل، خسر أيضًا موسيماني، بطولتين فقط على المستوى المحلي، وهما: الدوري الممتاز لصالح الغريم التقليدي الزمالك، والسوبر المصري لصالح طلائع الجيش.

خطورة كأس الرابطة على مستقبل موسيماني:

يشارك الأهلي في كأس الرابطة بمجموعة من اللاعبين غير الأساسيين مع الأهلي وعددًا من الشباب الصاعدين، نظرًا لانضمام معظم قوام الفريق للمنتخبات الوطنية المشاركة في كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، وبالتالي فإن الفريق سيواجه صعوبة خلال مباريات ذلك الكأس.

وإذا خسر الأهلي بعض مباريات كأس الرابطة ومن ثم خسارته للقب، فستسدد إليه سهام النقد من قِبَل الفنيين والجماهير؛ التي ترى دائمًا الفريق على منصات التتويج… فالخسارة تعني بداية اقتراب نهاية موسيماني ورحيله عن قيادة الفريق.

الظهور لتحليل المباريات في البرامج التليفزيونية.. وإطلاقه تصريحات أثارت العديد من التساؤلات:

ومن ضمن الأسباب التي قد تعجل برحيل موسيماني عن قيادة الأهلي، هو الظهور المتكرر في الفترة الأخيرة، لتحليل مباريات كأس الأمم الإفريقية في محطة تليفزيونية، مما يتسبب في تشتيته فنيًا عن عمله كمدرب للفريق؛ الذي يسعى دائمًا لتحقيق الانتصارات والتتويج بجميع البطولات على مستوى جميع الأصعدة.

أمر آخر، أثار العديد من الدهشة والتساؤلات، وهو تصريحه في الفترة الأخيرة، أنه لم يكن على علم برحيل محمود كهربا وإعارته لتركيا، ليضع مجلس إدارة الأهلي في حرج، هذا بالإضافة إلى غضب البعض من جمهور الأهلي من تلك التصريحات.

الحل الوحيد في استمرار رحلة موسيماني المظفرة مع الأهلي، هو إثبات عكس ذلك وتقديم مستويات ونتائج جيدة في جميع المسابقات، وغير ذلك… فإنه يعني انتهاء شهر العسل بين بيتسو والأهلي، ومن ثم الرحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى