«الدبيبة» يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة للبرلمان الليبي

0

قال رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم الخميس، إنه قدم مقترح لمعايير وهيكلة الحكومة الجديدة لرئاسة مجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح ا في إطار خطة للسلام، التي أقرها المؤتمر السياسي، معربا عن ثقته بموافقة البرلمان على الحكومة الجديدة.

وأكد الدبيبة، أن الشعب الليبي مؤهل لتولي هذه المسؤولية وقيادة المرحلة الحالية، مشيرا إلى أنه سيواصل دعم المصالحة الوطنية، كما أكد أن البرلمان سيمنح الحكومة الجديدة الثقة الأيام المقبلة.

وأوضح أنه وضع فى الاعتبار الأبعاد التي عانها الشعب وعاشتها البلاد والخروج من حالة حرب ونزاع دمرت الوطن وزرعت الفرقة والانشقاق، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة تريد التوافق والوحدة ومنع فرقة المؤسسات.

وستحل الحكومة الجديدة محل إدارتين متنافستين، وستشرف على الفترة التي ستسبق الانتخابات العامة المزمعة في ديسمبر 2021 وفقا لخارطة طريق تهدف لإنهاء سنوات من الفوضى المزمنة والعنف.
ومن المستبعد أن يعلن رئيس الوزراء المعين عبد الحميد الدبيبة أسماء الوزراء بعد مفاوضات شاقة على مدى الأسابيع الماضية لتشكيل حكومة تحظى بقبول الأطراف الرئيسية.

ودعا 84 عضوا بمجلس النواب الليبي، إلى الإسراع بعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد دبيبة، التي من المتوقع أن يتم تقديمها اليوم الخميس.

وقال النواب في بيان إنه “في الوقت الذي كان يجب علينا بذل الجهد لرفع هذه المعاناة نجد أن بعض النواب يترشحون لتولي مناصب تنفيذية”، مطالبين بمراعاة الكفاءة والأمانة والخبرة عند اختيار أعضاء الحكومة.

وأكد النواب في بيانهم دعمهم من دون قيد أو شرط لحكومة دبيبة الوشيكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.