أخباراخترنا لك

“الدستورية والتشريعية” تناقش تعديل قانون الغارمات المقدم من رئيس حزب العدل

تناقش اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب – الإثنين القادم- المقترح المقدم من النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل لتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

ويتعلق القانون المقترح من جانب رئيس حزب العدل بتعديل المادة (341) من قانون العقوبات لـحبس الغارمات، والسماح بإتاحة إجراءات جديدة لمنع استغلال إيصالات الأمانة فى عمليات التمويل الاستهلاكي، والشراء بنظام التقسيط، وتحويلها فى إطار اتجاه الدولة نحو ترسيخ استراتيجية الشمول المالي إلى التعامل بالشيكات، مما يتيح الفرصة أمام قاضي الموضوع أن يستطيع الاستدلال على مدنية الدين للغارم بدلًا من التعامل معه كدين جنائي.

ويذكر أن المقترح المقدم من جانب أمين سر لجنة الخطة والموازنة، قد وقع عليه (60) نائبًا بالمجلس (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، وقد وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة في 5 من يوليو الماضي، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على إحالة المقترح للجنة الدستورية والتشريعية.

وكان “إمام” قد صرح بأن مشروع القانون قد وضع حلولًا جذرية قابلة للتفعيل لقضية الغارمات، التي تعد من أكبر المشاكل الاجتماعية التى تهدد المجتمع المصري، مشيرا إلى أنه جاء بعد بحث ودراسة متعمقة لأكثر من عامين مع عدد من المتخصصين ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى