محافظات

الدقهلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لموسم الشتاء

سامح الألفي

تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بضرورة الاستعداد من قبل المحافظات المصرية لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة والتى تشهدها بعض المحافظات.

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، على أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة استعدادا لموسم الشتاء.

كما أوضح المحافظ أنه تم التوجيه لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية وذلك باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة مشيرا الى ضرورة رفع اية مخلفات وتسليك بالوعات صرف مياه الامطار مع عمل الصيانات اللازمة لبالوعات وشبكات الصرف الصحي لاستيعاب كميات مياه الامطار الي جانب مياه الصرف الصحي.

كما أكد على كفاءة أغطية البالوعات وتوفير بديل للفاقد منها وعمل الإصلاحات والميول اللازمة لها مع تشكيل فرق بكافة الوحدات المحلية لمتابعة انسيابية صرف مياه الامطار والتعامل فورا مع اية حالات انسداد او طفح بالشبكات واعداد خطط طوارئ بالتنسيق مع كافة الجهات، مؤكدا على قيام كافة الاجهزة التنفيذية بدورها فى هذا الشأن مؤكدا على استعدادات شركة مياه الشرب والحماية المدنية والتضامن الاجتماعى والصحة.

وأوضح المحافظ انه تم دعم الوحدات المحلية بعدد 12 سيارة كسح مياه جديدة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة 2020 2021، واضاف محافظ انه وجه لشركة مياة الشرب و الصرف الصحى اهمية مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات المخصصة لسحب المياه والعمل على جاهزيتها وكذا التوجيه لمديرية التضامن الاجتماعى تأكيد مهمات الاغاثة وجاهزيتها بالتنسيق مع الهلال الأحمر ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وكافة الجهات المختصة ليكون موسم شتاء آمن لمواطنى محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى