الدنمارك تصدر أول جواز سفر خاص بفيروس كورونا

0

عبدالمنعم عادل زايد 

أعلنت الدنمارك عن إطلاق جواز سفر خاص بفيروس كورونا ويمكن اعتباره أول جواز سفر خاص بالفيروس المستجد في أوروبا، لاستخدامه عند السفر خارج وداخل البلاد.

ويمكن للمواطنين تنزيل هذه الوثيقة الرسمية خلال الأيام السبعة التالية للفحص إذا ثبت أن نتائج فحوصاتهم الخاصة بفيروس كورونا سلبية.

وهذا الجواز يختلف عما يطلق عليه “جواز الحصانة”، والذي يستطيع المسافر بموجبه أن يثبت أنه كان مصابا وتعافى، بسحب صحيفة “كونبهاجن بوست”.

وتساعد الوثيقة الدنماركية على إثبات خضوع المسافر لفحوصات “كوفيد -19” وأن النتيجة سلبية في أحدث اختبار خضعوا له.

وقال وزير الصحة الدنماركي، ماجنوس هيونيكي: “أصبح لدينا الآن وثيقة رقمية للدنماركيين الذين يضطرون لتقديم وثائق رسمية تثبت خلوهم من الإصابة خلال رحلاتهم”.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من الاعتماد على جوازات إثبات المناعة، مؤكدة أنه لا يمكن أن يكون الشخص محصنا من العدوى للأبد حيث لم تعلق منظمة الصحة العالمية على الجواز الدنماركي الجديد.

إقرأ أيضا

الصحة العالمية تصدم العالم بشأن إصابات فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، عن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم حيث تم رصد نحو 230 ألف حالة جديدة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية إنه مازال بالإمكان السيطرة على انتشار فيروس كورونا،  لافتًا أنه من المستبعد في ظل الظروف الحالية القضاء عليه نهائيًا.

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الخميس، عن حزنه الشديد، خلال اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة، البالغ عددها 194.

ووفقًا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، دعا جيبريسوس، الخميس، العالم إلى الوحدة لمكافحة الوباء المدمر للعالم في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه من منظمة الصحة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.