أهم الأخبارفيديوهات

الديهي عن «الأسمرات3»: الدولة تعيد بناء الطبقة الوسطى بعد تآكلها

إسراء عبدالفتاح

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن ما يحدث في مصر الآن هو تطبيق حرفي وواقعي لمفهوم العدالة الاجتماعية، وإعادة توسيع وبناء الطبقة الوسطى بمفاهيم جديدة وفقًا لآليات جديدة.

وتابع الديهي، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية TeN، أن ما تم افتتاحه بالأمس بحي الأسمرات مشهد حضاري غير مسبوق: “مَن يراها يظن أن الدولة وضعت كل فلوسها في تحقيق العدالة الاجتماعية”.

شاهد.. 

وأشار إلى أنه لو لم يقدم هذا الرئيس وهذه الحكومة سوى التطبيق الحقيقي للعدالة الاجتماعية وإعادة بناء الطبقة المتوسطة لكفاها، مشددًا على أن العدالة الاجتماعية كانت كلمة سيئة السمعة من قبل على ألسنة الساسة.

وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأحد، مشروع الأسمرات في مرحلته الثالثة بالمقطم، كما شهد الرئيس افتتاح عدد من المشروعات القومية، ويأتي مشروع الأسمرات ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات، وتسكين المواطنين في مساكن راقية وآدمية.

مشروع الأسمرات 3
مشروع الأسمرات 3
مشروع الأسمرات

ومشروع الأسمرات 3 هو أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، حيث يوفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية وهي مساكن مجهزة بالكامل، ومفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، وذلك بشكل مجاني بدون مقابل، وتسلم الوحدات للمستحقين بنظام الإيجار التمليكى بإيجار رمزى 350 جنيه شهريًا.

مشروع الأسمرات 3
مشروع الأسمرات 3

وتم تنفيذ مشروع الأسمرات على 3 مراحل بمدينة الأسمرات على مساحة 185 فدانًا تقريبًا، وتم الانتهاء منها بالكامل، حيث تم تسكين المرحلتين الأولى والثانية، ويجري تسكين المرحلة الثالثة التى افتتحها الرئيس اليوم، بإجمالى 18420 وحدة سكنية لكل المشروع.

مشروع الأسمرات 3
مشروع الأسمرات 3

وأنشئت المرحلة الأولى من مشروع الأسمرات على مساحة 65 فدانًا وتضم 6258 وحدة سكنية بتكلفة حوالى 850 مليون جنيه، بتمويل من موازنة محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات، بخلاف القيمة الفعلية لثمن الأرض المقامة عليها.

مشروع الأسمرات 3
مشروع الأسمرات 3

فيما أنشئت المرحلة الثانية، من المشروع بتمويل من صندوق تحيا مصر على مساحة 61 فدانًا، بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه، وتضم 4722 وحدة سكنية، بخلاف إنشاءات المبانى الخدمية والمرافق.

مواصفات مشروع الأسمرات 3

ويقع مشروع الأسمرات 3  في منطقة المقطم، ويضم 124 عمارة، وتتكون كل عمارة من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، ويوجد بها أسانسير، ويقام المشروع على مساحة 62 فدانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى