أهم الأخباراقتصاد

الذهب يصاب بكورونا وينخفض بقيمة 32 جنيه

إسراء عبدالفتاح

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية، خلال تعاملات اليوم الاثنين 16 مارس 2020، انخفاض في الأسعار بعد ارتفاعها بشكل كبير بلغ نحو 21 جنيهًا خلال التعاملات الصباحية.

وفقد عيار الذهب 21 الأكثر مبيعا في السوق المحلية، نحو 28 جنيها، بينما انخفض سعر عيار 18 بنحو 24 جنيها، وعيار 24 فقد نحو 32 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وينشر «اليوم» أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية:

فسجلت أسعار الذهب المحلية، عيار 21 نحو 670 جنيها، وعيار 18 نحو 574 جنيها، وعيار 24 نحو 766 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 5360 جنيها.

وفقد عيار الذهب 21 الأكثر مبيعا في السوق المحلية خلال تعاملات السبت الماضي، نحو 16 جنيها، بينما انخفض سعر عيار 18 بنحو 14 جنيها، وعيار 24 فقد نحو 18 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

تراجع حاد في أسعار الذهب اليوم

بلغت قيمة التراجع في سعر الذهب  10 جنيهات للجرام، حيث سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا في سوق الصاغة بمصر 685 جنيها للجرام، بعد تسجيله مستويات تاريخيه الأسبوع الماضى عند 730 جنيها.

هبوط سعر الذهب في مصر، جاء عقب تراجع حاد في سعر الذهب عالميا بنسبة اقتربت من 4 %، حيث هبط الذهب من 1660 دولارا للأوقية الأسبوع الماضى إلى 1529 دولارا اليوم السبت، الأمر الذى انعكس على الأسعار في مصر.

أسعار الذهب السبت الماضي في مصر:

عيار 18 سجل 587 جنيها للجرام

عيار 21 سجل 685 جنيها للجرام

عيار 24 سجل 782 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 5480 جنيها

أوقية الذهب 1529 دولارا.

إقبال كبير على الذهب الصيني ببني سويف .. تعرف على الأسعار “صور”

شهد سوق الذهب الصيني، إقبالا كبيرا على الشراء، في محافظة بني سويف، وذلك بعد ارتفاع سعر الجرام الذهب الأصلي إلى 700 جنيها وأكثر، خصوصا من المقبلين على الزواج، وفي المناسبات كأعياد الميلاد، وعيد الحب، لجميع الحالات سواء المتزوجين أو المرتبطين، او الفتيات العزباء.

تقول صفاء سمير، بائعة ذهب صيني، إنه يتوافد على شراء الذهب الصيني منها، العديد من المواطنين، وذلك لأن سعر الذهب الصيني في متناول الجميع، وشكله الذهبي لا يختلف كثيرا عن الذهب الأصلي، مشيرة إلى أن أسعار الذهب الصيني تبدأ من 35 جنيها حتى 130 جنيها، حسب القطعة وليس الجرام، لافتة إلى أنه لديها أنواع عديدة وخامات وأشكال مختلفة، ومظهرها لامعا جيدا.

الذهب

ويذكر أن الذهب عنصر كيميائي رمزه Au وعدده الذرّي 79؛ وهو بذلك أحد العناصر القليلة ذات العدد الذرّي المرتفع والمتوفّرة طبيعياً في نفس الوقت. يوجد في الطبيعة على شكل فلز ذي لون أصفرٍ مائل إلى الحمرة، وكثافته مرتفعة، وهو قابل للسحب وللطرق.

يصنّف الذهب كيميائيا من الفلزّات الانتقالية، وضمن عناصر المجموعة الحادية عشرة في الجدول الدوري؛ وهو يصنّف أيضاً ضمن الفلزّات النبيلة، فهو لا يتأثّر بأغلب الأحماض الشائعة، إلّا في الماء الملكي، وهو مزيجٌ من حمض النتريك وحمض الهيدروكلوريك.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق