أخبارأهم الأخباراخترنا لك

الرئيس السيسي: اشتراطات البناء ستكون في منتهى الحزم والقسوة

جهاد علي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن التصدى للمخالفات أقل تكلفة بكثير من مواجهة آثار المخالفات والتعديات على الأراضى، مؤكدا أن اشتراطات البناء ستكون فى منتهى الحزم والقسوة.

وأكد السيسى، فى كلمة خلال افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، أنه ليس هناك مؤسسة أو شركة جهزت إسكان مثلما فعلت الدولة، باستثناء المطورين العقاريين الكبار جدا.

أضاف: “هنكون حازمين واشتراطات البناء اللى هتتعمل هتكون فى منتهى الحزم والقسوة، لحد ما نتغلب على اللى موجود، اللى فيه دا مش ممكن نستحمله أكتر من كدا، العشر سنين اللى فاتت كان فيها تمدد كبير”.

كما أشار إلى أن البناء غير المخطط تحت خطوط الضغط العالى كلف الدولة 750 مليون جنيه، ما يعد عبئا كبيرا على كاهل الدولة.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى