غير مصنف

بمناسبة العيد الـ 33 لدار الأوبرا المصرية.. غدًا حفل فني لبراعم تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية

في إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور/مجدي صابر بالعيد ال٣٣ على انشائها يقام غدا الأحد الموافق ١٠ من اكتوبر الجاري حفلا فنيا لمركز تنمية المواهب بالاسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل الأعمال الغنائية لكبار المطربين منها يا أغلى اسم في الوجود.. على بلد المحبوب.. النور مكانه.. إن كنت ناسي.. يامسافر وحدك.. قلبي دليلي.. بتسأل ليه عليا.. أما براوة..روحي وروحك.. على اليادي.. مضناك يقدمها طلبة وطالبات فصل الغناء العربي قيادة وتديب الفنان/وليد حيدر
ويقدم فصل كورال الأطفال تديب الفنان/محمد حسني مجموعة متنوعة من الأغنيات لكبار الملحنين بالاضافة الى بعض الأغاني المعاصرة منها فيها حاجة حلوة.. بفتة هندي.. أحلف بسماها.. الجيرة والعشرة.. دولا مين.. بكرة أجمل من النهاردة.. الباقي هو الشعب ويختتم الحفل طلبة وطالبات الفصلين برائعة كوكب الشرق ام كلثوم مصر التي في خاطري.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية الجديدة أفتتحت في العاشر من أكتوبر في عام ١٩٨٨، وتعد الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة أفريقيا وتبقي مصر رائدة في مجال فنون الأوبرا منذ عام 1869 عند افتتاح دار الأوبرا الخديوية القديمة التي احترقت عام 1971 وتم إنشاء الأوبرا الجديد بمنحة من الحكومة اليابانية وتضم العديد من الفرقة الفنية المختلفة وتقدم العروض على مسارحها بالقاهرة و الاسكندرية ودمنهور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى