الرئيس السيسي: «كل مواطن هيطلب شقة هنديهاله»

0

جهاد علي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تعمل على توفير شقق لائقة بالمصريين ومنحها لكل مستحق.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي «الاسمرات ٣»، قائلا : «كل مواطن هيطلب شقة هنديهاله».

وتابع إن سبب الصمود في الأزمة الحالية هو اتخاذ إجراء قاسي والبدء في الإصلاح الاقتصادي والصمود في نوفمبر وتحمل الأعباء بزيادة الأسعار ولولا هذا البرنامج وتحمل المصريين لكان موقفنا صعبا في ظل أزمة كورونا التي تؤثر على العالم.

وأكد الرئيس أن الدولة تعاملت مع مخالفات البناء على مدى 10 سنوات برفق وطولة بال دون إجراءات حادة ولكن لن يستمر الوضع على ما هو عليه والإجراءات بالتصدي للمخالفات يؤكد أن الدولة لا يوجد بها ما يشين وأن حجم المخاطر هائلة وتم إعطاء فرصة للمواطنين .

وتابع الرئيس أن كل أجهزة الدولة لن تتردد في إيقاف ظاهرة المخالفات عند حدها

وأشاد الرئيس بالمبادرات التي أطلقها وزراء التخطيط والمالية والصناعة مطالبا الوزراء بشرحها وتوضيحها للمواطنين من خلال وسائل الإعلام.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.