أخبارأهم الأخباراخترنا لك

الرئيس السيسي يؤكد تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات المصرية مع الكونغو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، إنه اتفق مع الرئيس تشيسكيدي رئيس الكونغو الديمقراطية على زيادة معدلات التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات المصرية في الكونعو الديمقراطية.

وأوضح «السيسي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الكونغو الديمقراطية، قائلًا: «اتفقنا على تكثيف التعاون في مجال نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وبناء قدرات الكوادر الوطنية في الكونغو الديمقراطية».

وأكد رئيس الجمهورية، على موقف مصر الراسخ حيال تثبيت ودعم جهود السلام في الكونغو الشقيقة، واستمرار مصر في العمل بشفافية وبدافع من اعتبارات الصداقة والأخوة على مساندة الجهود الكونغولية الوطنية الرامية لترسيخ دعائم السلام والاستقرار الداخلي بما يفتح آفات التنمية والرخاء لجمع الشعب الكونغولي، ويحفظ هياكل ومؤسسات الدولة للاستمرار في مسار التحول الديمقراطي المؤسسي.

وأشار إلى أن المباحثات تناولت تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية والري، وتعظيم الاستفادة من مياه النيل.

كما استعرضا آخر المستجدات الخاصة بقضية سد النهضة ومسار المفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد.

ووجه الرئيس السيسي حديثه لرئيس الكونغو قائلاً: «أسعدني لقاؤنا اليوم، وأتطلع إلى مزيد من التعاون بما فيه من مصلحة مشتركة لنا ولقارتنا الأفريقية، وأتمنى للكونغو الديمقراطية كل الخير والاستقرار والرفاهية، وأجدد الترحيب بكم في بلدكم الثاني مصر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى