غير مصنف

صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية و الكشف علي أكثر من 60 ألف مواطن


أعلن الدكتور سامى النجار مدير مديرية الصحة بسوهاج عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية و الكشف علي أكثر من 60 ألف مواطن ؛ من خلال 50 قافلة طبية مجانية استهدفت 39 قرية هي الأكثر احتياجا لتلك الخدمات بجميع مراكز المحافظة .

و يأتي ذلك تنفيذ القوافل ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة “، والتي من أهم اهدافها التخفيف عن كاهل المواطن بالريف و المناطق العشوائية في الحضر وتقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية اينما كان .

و من جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من ( الباطنة _ الاطفال _ انف و اذن _ عظام _ جراحه _ الرمد _ الاسنان _ القلب _ الجلدية _ نساء و ولادة _ تنظيم الاسرة _ مسالك _ مخ واعصاب )، بجانب خدمات الأشعة و التحاليل الطبية، وبالإضافة الي صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، مؤكدة أن جميع الخدمات المقدمة بالمجان .

وأضافت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الي انه يتم تحويل الحالات التي تحتاج الي إجراء عمليات جراحية الي المستشفيات الحكومية.

وأشارت عواجة إلي أن تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي بجانب الخدمات الطبية العلاجية بكل قافلة ونشر الوعي الصحي بين أهل تلك القري ، منوهة إلي أنه يتم مراعاة وتطبيق الإجراءات الإحترازية و مكافحة العدوي خلال تنفيذ القوافل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى