أخبارأهم الأخباراخترنا لك

الرئيس السيسي يعرب عن فخره بالمشروعات القومية التي تم افتتاحها اليوم

جهاد علي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن سعادته البالغة وفخره واعتزازه بما شهده اليوم الإثنين 29 يونيو، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالقاهرة، من أداء متميز ونتائج باهرة لعمليات التطوير والبناء التي تتم وفقا لأعلى المعايير العالمية بأياد مصرية مخلصة.

قصر البارون

وكشف مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار عن استقبال قصر البارون إمبان بمصر الجديدة للجمهور بدءا من غد الثلاثاء.

وأشار عثمان، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، إلى أن القصر سيستقبل الجمهور بشكل استثنائي لمدة أسبوعين بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء بمناسبة الافتتاح.

وأوضح أن مواعيد زيارة قصر البارون تبدأ من الساعة ٩ صباحا وحتى ٤ عصرا، وتبلغ سعر تذكرة زيارة القصر الخارجية ١٠٠ جنيه للزائر الأجنبي، و٥٠ جنيها للطالب الأجنبي، و٢٠ جنيها للزائر المصري، و١٠ جنيهات للطالب المصري، وتشمل (زيارة القصر والحدائق الخارجية، وعربة الترام)، ماعدا منطقة البانوراما (السطح)، حيث تم تحديد تذكرة منفصلة لزيارة السطح فقط تبلغ ٥٠ جنيها للزائر الأجنبي و ٢٠ جنيها للزائر المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد افتتح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية، تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو، و منها قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، وذلك بعد انتهاء أول عملية ترميم وتطوير شاملة له بدأت منذ يوليو 2017، لتعود الروح له كمزار تاريخي مميز ويصبح معرضا يروي تاريخ حي مصر الجديدة.

ونجحت وزارة السياحة والآثار في تحويل قصر البارون إمبان خلال ثلاث سنوات، من القصر الأكثر غموضا في مصر، لمعرض أثري يحكي تاريخ حي مصر الجديدة وهليوبوليس عبر العصور باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، بالتعاون مع السفارة البلجيكية بالقاهرة وجمعيات المجتمع المدنى بمصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى