أهم الأخبارالأخبار

الرئيس السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته في قمتي برلين وبريطانيا

جهاد علي

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة برلين حول ليبيا، وأيضًا مشاركته في قمة بريطانيا_ إفريقيا للاستثمار.

وعقد السيسي، اليوم أكثر من اجتماع مهم، فقد التقى بمقر رئاسة الوزراء في لندن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، وعقب الانتهاء من مقابلة رئيس الوزراء البريطاني، وصل إلى قصر باكنجهام الملكي للقاء الأمير وليام دوق كامبريدج ونجل ولي العهد.

بالفيديو.. «السيسي» يشارك في قمة الاستثمار الإفريقي البريطاني

وصل الرئيس عبدالفتاح السيبسي، سابقًا للعاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في قمة الاستثمار الإفريقي البريطاني، حسبما صرح بذلك المتحدث باسمرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

ونشر المتحدث على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صباح اليوم، فيديو يوثق لحظة وصول السيسي إلى لندن.

وانطلقت الاثنين الماضي قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية 2020، وتستضيفها العاصمة البريطانية لندن، بحضور كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، و53 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.

من جانبه تسلط القمة الضوء على فرص الاستثمار في أفريقيا وتعزيزها، ورفع معدلات الاستثمار البريطانى بالقارة السمراء، ومن المقرر أن تشهد القمة الإتفاق على صفقات استثمارية كبرى في مجالات متعددة كالطاقة وصناعة البتروكيماويات.

تصريح عاجل من «السيسي» بشأن الأزمة الليبية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، سابقًا بالعاصمة الألمانية برلين، مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، وذلك في مستهل نشاط الرئيس بالعاصمة الألمانية.

صرح بذلك  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،حيث أشار إلى تأكيد الرئيس، حرص مصر على تعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي من شأنها الحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، طالباً نقل تحياته الي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لقاء السيسي

وخلال اللقاء، أكد الرئيس، أنه لا سبيل لتسوية الأزمة الليبية إلا من خلال حل شامل يتناول كافة أبعاد القضية من خلال مسارات واضحة ومحددة، سياسية، وأمنية، واقتصادية، مع صياغة آلية واضحة تحظي بالتوافق والإرادة لتنفيذ ما تتضمنه تلك المسارات من بنود.

من جهته، نقل وزير الخارجية الأمريكي تحيات الرئيس دونالد ترامب للرئيس السيسي، مؤكداً التزام الإدارة الأمريكية بتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، ودعم بلاده لجهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وكذلك مساعيها الحثيثة لتسوية الأزمات في المنطقة بأسرها.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق