أخبار

ننشر أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي .

حيث قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة الى الإدارة المركزية لحماية الأراضي، خلال اجازة عيد الفطر المبارك، حيث وجه الشكر لهم على جهودهم المتميزة في منع التعدى على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث استطاعت الإدارة منع التعدى على الأراضي الزراعية والوصول بالتعديات إلى أدنى مستوياتها هذا العام .
والتقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لبحث سبل تحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، ودعم المزارعين بها، فضلاً عن بحث عدد من الملفات المشتركة بين الجهتين، كما عقد وزير الزراعة، اجتماعا لمتابعة سير العمل بمحطة الزهراء للخيول العربية الاصيلة، فضلا عن برامج التربية والتغذية بها.

و اجتمع المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بمديري مديريات الطب البيطرى بمحافظات الدلتا، لمناقشة الوضع الحالى للتحسين الوراثي للماشية، حيث ناقش الاجتماع أهمية نشر التراكيب الوراثية عن طريق التلقيح الاصطناعي ومتابعه الانتاج للوصول لحيوانات ذات تراكيب وراثيه متفوقة في انتاج الالبان او اللحوم او كلاهما .
كما تم تحصين 2 مليون و4 الاف و641 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام بينهم ” مليون و505 ألف و367 رأس أبقار، 438 ألف و3 رأس أغنام، 61 ألف و271 رأس ماعز” حتى 11 مايو 2021.

كما ناشدت الوزارة، المزراعين بعدم زراعة أي مساحات لمحصول الارز بالمخالفة للمساحات التي تم تحديدها، بالتنسيق بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري، حيث سيتم التعامل معها بكل حسم وحزم وتطبيق الغرامات المقررة مع ازالة المساحات المخالفة .

ونفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما أثير مؤخرا من تواجد بطيخ فاسد بالأسواق، حيث تم أخذ 57 عينه عشوائية لثمار البطيخ من 17 سوق رئيسية وفرعية في 11 محافظة، وأكدت نتائج تحليل هذه العينات لم يكتشف وجود اى متبقيات للمبيدات او الملوثات الميكروبية بها وأن جميع عينات البطيخ جاءت سليمة وصالحة للاستهلاك الادامي.

وتوجه الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة إلى محافظتي قنا والاقصر لمتابعة توزيع الأسمدة والتفتيش على الجمعيات الزراعية هناك وبحث مشاكل المزراعين المتعلقة بالاسمدة ، لافتاً الى أن هناك توجيهات مشددة من وزير الزراعة بمنع أي تلاعب في توزيع الأسمدة وتوفيرها للمزارعين في مواعيدها المناسبة .

و أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، عن شراء جهاز مطياف كتله البلازما الثلاثي الرباعي المقترن حثي ICAP TQe ICP MS/MS
والذي يعد احدث تقنيه في تقدير العناصر الثقيلة، وذلك استكمالاً لخطط تطوير وتحسين الخدمات المختلفة التي يقدمها المعمل لعملائه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى