محافظات

الرابع علي الجمهورية مكرر بسوهاج: “نفسي في طب بشري أو أسنان”

أعرب الطالب كيرلس خالد ، الرابع على الجمهورية بالثانوية العامة بالشعبة العلمية، بقرية الغريزات بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج عن فرحته بتواجده بقائمة أوائل الثانوية العامة، قائلا: لم أكن أتوقع التفوق وعملت ما علي وطبقت وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم حتى وصلت للتفوق بفضل الله ودعم والدى ووالدتى باستمرار، وأتمنى أن استكمل المسيرة وأصبح طبيبا بكلية الطب، مضيفا لم أكن اتوقع أن أكون من بين العشر الأوائل بالثانوية العامة.

وحصل الطالب كرليس خالد على 399درجة، فى نتيجة الثانوية العامة، وأضاف أن والده يعمل أعمال حرة ، ولديه شقيق بالصف الثالث الإعدادي .

ووجه كرليس نصيحة للطلاب قائلا: ” لا تتركوا شيء خلفكم أبحثوا من خلال كل الوسائل للتحصيل ولا تعتمدوا على الدروس الخصوصية فقط، فهناك وسائل أخرى من يوتيوب وما يتم بثه على منصات التعليم المختلفة فجاء الإعتماد عليها بنسبة 80%.

وقالت سماح لوقا ربة منزل والدة الطالب ، إنها علمت من جارتها بخبر تفوقه وأنه من ضمن قائمة الاوائل ، مؤكدا أن نجلها متفوق منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية أيضا ودائما كان يضع التفوق هدفا لتحقيق ذاته، وهو ما تحقق اليوم، وتفرغت له وجلست معه لدعمه نفسيا ومعنويا ، مشيرا بأنها لم تكن تتوقع أن يكون كرليس من الاوائل فهي مفاجأة لنا وهو لم يتحدث معنا عن ذلك ، وكنا جميعا ننتظر موعد رفع النتيجة عبر المواقع مثل غيرنا من أولياء الأمور.

وأضاف خالد برتله والده : سعادتي لم توصف ابدا، لوجود نجلي بين العشر الأوائل علي مستوى الجمهورية، وكرليس من الشباب المجتهد ، لدرجة أن تعبيره عن فرحته لحظة علمه بين العشر الأوائل على مستوى الجمهورية كان هادى جدا.

واستكمل والد كرليس لم يحصل على دروس خصوصية الا القليل لكنه كان متابع جيد للمنصات التعليمية وبنك المعرفه وهذا هو السر وراء التفوق الذى حصل عليه اليوم، موضحا أن نجله الشقيق الأكبر هادئ الطباع وخجول جدا لذلك لم اكن اضغط عليه ، وتركته يخوض التجربه بنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى