الزراعة: تطبيق عملي لتأهيل مطبقي المبيدات للعمل في القطاع الزراعي

0

أعلنت لجنة المبيدات والآفات الزراعية، بوزارة  الزراعة واستصلاح الأراضى ، القيام بتطبيق عملى لتأهيل مطبقي المبيدات في الحقول للعمل في القطاع الزراعى خاصة الدفعه الجديدة التي استفادت من برامج مطبقي المبيدات التي تنفذها لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة للحد من مخاطر سوء استخدام المبيدات علي الصحة العامة والبيئة.

واكد التقرير الصادر عن لجنة المبيدات  أن الاستفادة من دورة مطبقى المبيدات ، تمثلت في  التطبيق الفعال للقضاء على الافات الحشرية والامراض الفطرية واختيار مواعيد الرش المناسبة للحصول على أعلى نتيجة على المحاصيل المختلفة، وأهمية استخدام أدوات الرش الوقائية للحفاظ على الصحة العامة والبيئة .

وأوضح تقرير لجنة المبيدات الزراعية ، أن دورات مطبقي المبيدات لها أهمية خاصة  في التعريف بأمراض النباتات التي تصيب المحاصيل المختلفة وسبل المكافحة المتكاملة للأفات للحفاظ علي الثروة الزراعية والتوعية بمخاطر غش المبيدات وخطورتها علي جودة المنتجات الغذائية ذات الأصل النباتي.

وتواصل لجنة المبيدات والآفات الزراعية تنفيذ برنامج الاستخدام الآمن للمبيدات وتطبيقها فى المزارع والحقول بمختلف المحافظات للقضاء على الرش العشوائى، ويجرى حاليا تأهيل وتجهيز دفعة جديدة من المطبقين، ويهدف البرنامج يهدف الى  انتاج منتجات زراعية خالية من المتبقيات تضمن الحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.