أهم الأخباررياضة

توابع زلزال نهائي القرن مستمرة.. الزمالك يخسر 5 بطولات في 5 أيام

ودع فريق الزمالك، أمس الثلاثاء، بطولة كأس مصر، الموسم الحالي، بعد الهزيمة من نظيره طلائع الجيش، بثلاثة أهداف لهدف.

وقبلها بأيام، وتحديدًا الجمعة الماضية، خسر الفارس الأبيض نهائي دوري أبطال إفريقيا “نهائي القرن”، أمام غريمه التقليدي فريق الأهلي، بهدفين لهدف، ليضيع حلم الزمالك، بالحصول على اللقب للمرة السادسة، إذ حقق الفريق آخر ألقابه في العام 2002.

وبخسارة “نهائي القرن” أمام الأهلي، والخروج من كأس مصر أمام طلائع الجيش، يفقد الزمالك بطولتين خلال 5 أيام، إضافة إلى خسارته فرصة المنافسة على 3 بطولات أخرى، وهي السوبر المصري، والسوبر الإفريقي، والمشاركة في كأس العالم للأندية.

الزمالك يخرج من الكأس ويخسر فرصة المنافسة على “لقبه المفضل”

خرج فريق الزمالك من بطولة كأس مصر، أمس الثلاثاء، على يد نظيره طلائع الجيش، ليفقد فرصة المنافسة على لقب المفضل الذي حققه في 27 مرة سابقة.

ولدى الفارس الأبيض رقم مميز في بطولة كأس مصر، إذ حقق اللقب من عام 2012 حتى عام 2019، باستثناء نسخة 2017/2016 والتي نجح الأهلي في حصدها.

وفاز فريق طلائع الجيش على نظيره الزمالك، بنتيجة “3 – 1″، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، لنسخة الموسم الحالي 2019-2020، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليتأهل الفريق العسكري للنهائي لأول مرة في تاريخه.

وبهذه النتيجة، تأهل فريق طلائع الجيش للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر، والمقرر لها يوم السبت المقبل، لمواجهة الأهلي.

الزمالك يودع الكأس
الزمالك يودع الكأس

الخروج من الكأس يفقد الفريق فرصة المنافسة على السوبر المصري

وبعد الخروج من كأس مصر، وقبل ذلك، الحصول على المركز الثاني بالدوري الممتاز “الوصافة” في الموسم المنقضي، فقد الفريق فرصة المنافسة على بطولة السوبر المصري، إذ تمنح لائحة المسابقات في اتحاد الكرة المصري وصيف كأس مصر أحقية على وصيف الدوري الممتاز بالتواجد في مباراة السوبر، إذا كان بطل المسابقتين هو نفس الفريق. 

وفاز الأهلي بلقب الدوري الممتاز ليضمن مقعده في كأس السوبر المصري، لينتظر بطل الكأس أو وصيفه (طلائع الجيش) في جميع الحالات.

 

خسارة نهائي القرن أمام الأهلي

وخسر الزمالك، نهائي دوري أبطال إفريقيا، الجمعة الماضية، ليضيع حلم الفريق بالتتويج بالكأس السادسة، لحساب غريمه التقليدي فريق الأهلي، والذي حظى بجمته التاسعة.

توج فريق الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوز في الوقت القاتل على غريمه الزمالك (2-1)، مساء الجمعة، في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد القاهرة.

ونجح الأهلي في فك عقدته، إذ اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة، منذ آخر تتويج في 2013.

الزمالك في نهائي القرن
الزمالك في نهائي القرن

فقدان فرصة المنافسة على لقب السوبر الإفريقي

وبطبيعة الحال، فقد الفارس الأبيض فرصة المنافسة على لقب السوبر الإفريقي، بخسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويقام لقاء كأس السوبر الإفريقي في الفترة من 13 إلى 18 من ديسمبر الحالي، إذ يواجه الأهلي نظيره نهضة بركان المغربي، الذي فاز بلقب الكونفدرالية قبل أسابيع على حساب بيراميدز. 

ضياع حلم المشاركة في كأس العالم للأندية

كما ضاع حلم القلعة البيضاء في المشاركة للمرة الأولى في  كأس العالم للأندية، إذ تأهل الفريق الأبيض للبطولة في العام 2002، ولكن البطولة ألغيت وقتها لأسباب تسويقية.

وانضم الأهلي بعد الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى 3 أندية ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية، الذي سيقام في فبراير من العام المقبل بقطر.

وسبق للأهلي المشاركة في مونديال الأندية 5 مرات. وكانت أبرز إنجازاته في نسخة 2006، حين حصد الميدالية البرونزية.

 

حصاد موسم الزمالك

وبخسارة الكأس أسدل الستار على موسم فريق الزمالك الكروي، والذي افتتحه بحصد بطولة السوبر الإفريقي على حساب فريق الترجي التونسي، ثم الحصول على لقب السوبر المصري على حساب غريمه الأهلي.

وأنهى الزمالك موسمه الحالي بخيبات متعددة، إذ خسر الفريق بطولة الدوري الممتاز، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، ما أدى إلى ضياع فرصة المنافسة على 3 بطولات أخرى هي: بطولة كأس السوبر المصري، وكأس السوبر المصري، وكأس العالم للأندية.

الزمالك والترجي بكأس السوبر الإفريقي
الزمالك والترجي بكأس السوبر الإفريقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى