أهم الأخبارتقارير و تحقيقاترياضة

“الزمالك بالنسبالي وطن”.. أبرز تصريحات “الفيلسوف” بقناة النادي

الزمالك؛ بعد توديعه لكافة بطولات الموسم الكروي سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، فعلى المستوى المحلي المتمثل في الدوري الذي لم يحصل عليه الفريق الأبيض؛ ولكنه اكتفى بالوصافة بعد صراع طويل مع بيراميدز، أما الكأس فكانت هزيمته القاسية أمام منافسه طلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر بنتيجة 3- 1، وخروجه من بطولة كأس مصر.

في حين أن الزمالك وجماهيره كانا يمنيان النفس، بأن يتوج فريقهم ببطولة كأس مصر حتى يتمكنا من مواجهة المارد الأحمر على نهائي كأس السوبر المصري، حتى لا يضيع أخر أمل للفريق الأبيض في إحراز بطولة ينهي بها الموسم الكروي السيء له، كانت بطولة كأس مصر هي الفرصة الأخيرة التي يسعى من أجلها الأبيض للظفر بها لمصالحة جماهيره، عقب خسارته الفادحة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام غريمه الأزلي النادي الأهلي بهدفين لهدف، ليتوج المارد الأحمر بالأميرة السمراء التاسعة في تاريخه بعد غياب 7 سنوات عجاف عن المحافل الأفريقية، منذ أخر نسخة توج بها الأحمر عام 2013.

وفي ذات السياق؛ يرصد ” اليوم” أبرز تصريحات، أيمن يونس، رئيس لجنة الكرة بالزمالك، خلال استضافته عبر قناة الزمالك ببرنامج زمالكاوي الذي يقدمه، خالد الغندور:

أيمن يونس يرد على ما أُثير حول تلقيه نصائح من الإعلامي أحمد شوبير بشأن صفقات الزمالك:

في البداية تحدث أيمن يونس، رئيس لجنة الكرة بالزمالك حول ما تم زعمه باستماعه لنصائح من الإعلامي أحمد شوبير، بشأن صفقات الزمالك، مؤكدا أنه أمر عار تمامًا من الصحة، قائلا: “لا يوجد عاقل يمكنه ان يصدق ما يقال، فالزمالك بالنسبة لنا وطن ولن نسمح بتدخل أحد مهما كان اسمه ونحن نعلم تمامًا أهمية الفترة الحالية”.

“المهمة صعبة نظرًا لضيق الوقت وبداية موسم جديد، وما زاد من الأزمة هو خروج الفريق من كأس مصر والخسارة في نهائي إفريقيا، حاولنا نخرج اللاعبين من أزمة خسارة نهائي إفريقيا نفسيًا، ونسعي لهذا خلال الفترة المقبلة”.

” لجنة الكرة دائمة الانعقاد من 10 صباحًا يوميًا، ويتم الاجتماع مع لاعبين وإداريين لمعرفة كل كبيرة وصغيرة في الفريق، وبالنسبة لشائعة الاستعانة بأحد الأشخاص من خارج النادي في الصفقات هو أمر يعتبر خيانة”.

بالنسبة لمستقبل البرتغالي جايمي باتشيكو والمغربي بن شرقي مع الزمالك:

“البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق، هو صاحب الكلمة الأولي والأخيرة في صفقات اللاعبين، واللجنة لن تضم أي لاعب إلا بموافقة باتشيكو”.

“فيما يتعلق برحيل بن شرقي عن الفريق، هو أمر عار تمامًا من الصحة، فاللجنة تضع في أولوياتها الحفاظ علي قوام الفريق، وأهمها تجديد عقود اللاعبين وفي مقدمتهم فرجاني ساسي ويوسف أوباما”.

“أتمنى أن تقام انتخابات النادي في أسرع وقت لاختيار مجلس منتخب، فبالتأكيد الزمالك يستحق مجلس منتخب وليس لجنة معينة”.

بالنسبة لموقف “روقا” مع القلعة البيضاء:

“إصابة محمد أشرف روقا، لاعب وسط الزمالك عبارة عن قطع في الرباط الصليبي؛ ولكن سيتم التأكد من التشخيص النهائي وفقًا لنتيجة الأشعة التي خضع لها اليوم؛ والتي ستظهر نتيجتها غدًا.. ولا شك أن إصابة روقا قوية وقد تكون رباط صليبي بنسبة كبيرة؛ ولكن سنتأكد من طبيعة الإصابة فور ظهور نتيجة الأشعة”.

بالنسبة لتجديد عقود لاعبي الفارس الأبيض:

“هناك رغبة حقيقية من اللجنة في تعديل عقود بعض لاعبي الفريق مثل: يوسف أوباما، محمود عبد الرازق شيكابالا، محمد أبو جبل؛ لأنهم يحصلون علي مقابل مادي لا يليق بمجهودهم مع الزمالك طوال الموسم”.

“سيتم صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، يوم السبت المقبل لإزالة أي رهبة داخل اللاعبين من تغيير الوضع الإداري في الزمالك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى