أهم الأخباررياضة

الزمالك يتوج بـ«كأس السوبر الأفريقي»

إسراء عبدالفتاح

أحرز  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس السوبر الأفريقي عقب الفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقد سجل ثلاثية الزمالك يوسف أوباما في الدقيقة الثانية وأشرف بن شرقي «هدفين» في الدقيقتين 58 و95، وقد أحرز للترجي عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والترجي في السوبر الأفريقي بتقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد ضمن منافسات كأس السوبر الأفريقي.

أحرز يوسف أوباما هدف الزمالك في الدقيقة الثانية من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي.

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من عمر مباراة السوبر أمام الترجي التونسي في كأس السوبر الأفريقي.

وجاء الهدف في الدقيقة الثانية بعد كرة عرضية من جهة اليسار عن طريق محمد عبد الشافي قابلها يوسف أوباما برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت المقص الأيمن لمعز بن شريفية.

وفي الدقيقة 12 كرة عرضية من حمدو الهوني من جهة اليسار أبعدها عبد الشافي عن مناطق الخطورة ثم وصلت سهلة إلى أبو جبل.

وفي الدقيقة 15 محاولة هجومية خطيرة للترجي التونسي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها حمدو الهوني بتمريرة عرضية أرضية إلى

ويذكر أن الترجي حصل  على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء الزمالك في الدقيقة 33 ليسدد شمام كرة قوية ارتطمت بالدفاع ليتابعها بن غيث بتسديدة ثانية تصدى لها أبو جبل على مرتين.

قد أضاع الزمالك هدف محقق بعد تسديدة من مصطفى محمد تصدى لها المعز بن شريفية قبل أن تعود إلى بن شرقي الذي سدد الكرة ارتطمت بالدفاع وخرجت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 42.

 الشوط الثاني

بدأ الترجي مع بداية الشوط الثاني بضغط قوي بحثا عن إدراك التعادل، وبالفعل حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعدما لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو التي أثبتت صحة الركلة بعد لمس الكرة في يد الونش.

جاء الهدف في الدقيقة 54 من ركلة جزاء احتسبها الحكم فيكتور جوميز بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR والتي أثبتت صحة ركلة الجزاء بعد اصطدام الكرة في يد محمود حمدي الونش.

جاء الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 58 بعد تمريرة خاطئة من كوامي بونسو وصلت إلى أشرف بنشرقي في منتصف الملعب فانطلق في اتجاه منطقة جزاء الترجي ثم صوب كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى.

وجاء الهدف الثالث للزمالك عن طريق أشرف بن شرقي بعد هجمة مرتدة قادها عبد الله جمعة وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي الذي انفرد ووضع الكرة في المرمى.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق