أهم الأخباراخترنا لكرياضة

بالفيديو.. الزمالك يصعق ديكاداها الصومالي بـ”سباعية” نظيفة في دوري أبطال إفريقيا

كتب: محمد عيد  

فاز فريق الزمالك على نظيره ديكاداها الصومالي 7-0 في المباراة المقامة بينهما في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ستاد برج العرب.

أحرز هدف الزمالك الأول أشرف بن شرقي في الدقيقة 4، وجاء الهدف الثاني بخطأ من لاعب ديكاداها أحرزه في مرماه، وذلك قبل أن يسجل عمر السعيد الهدف الثالث بالدقيقة 46، فيما جاء الهدف الرابع للزمالك من نصيب محمود الونش بالدقيقة 49، وفي الدقيقة 55 أحرز بن شرقي الهدف الخامس، وشارك أيضا كريم بامبو في مهرجان الأهداف في الدقيقة 75، وجاء الهدف السابع عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 79.

دخل الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كلاً من:”محمد عواد فى حراسة المرمى، محمد عبد الشافي ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز فى خط الدفاع، محمود عبد العزيز ومحمد حسن ويوسف أوباما وشيكابالا وأشرف بن شرقي فى خط الوسط، عمر السعيد فى خط الهجوم”.

ويضم تشكيل ديكاداها كلاً من:”مصطفى قالب حسين فى حراسة المرمى، ادريس امين علي وعبد الوالي عبد الرحمن و كاكيمبو اكرم موسيس وكانا مولي فى خط الدفاع، اوكيلو موسيز وسيد علي بانا حاجي وداود عبد الله وعباس أمين فى خط الوسط، كليان محمد ومروجبي رايموند فى خط الهجوم”.

الشوط الأول

سيطر  الزمالك على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى ولم يستطع الفريق الصومالي الاستحواذ على الكرة، ولا الصمود أكثر من أربع دقائق حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك وترجمت بهدف أول.

وسجل أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الهدف عن طريق ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة، في الدقيقة 5 من عمر المباراة.

واستمر الزمالك في الاستحواذ على الكرة، والضغط على الفريق الصومالي ديكاداها، ووصل الزمالك للمرمى خلال 20 دقيقة اكثر من 5 مرات ولكن لم يستطيع تسجيل سوى هدف أشرف بن شرقي الأول.

ثم تمكن الزمالك من تسجيل الهدف الثاني عن طريق كاموموني سيريان لاعب فريق الصومال عن طريق النيران الصديقة، بعد توغل اللاعب أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك من بين دفاعات الفريق الصومالي، ومرر عرضية ناحية مرمى حارس ديكاداها واصطدمت بالمدافع وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، سجل عمر السعيد الهدف الثالث للزمالك عن طريق متابعة مميزة لتمريرة شيكابالا، الذي مرر كرة سحرية من أمام المدافعين في الدقيقة 46 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليضعها السعيد في المرمى ويعلن عن الهدف الثالث للزمالك.

الشوط الثاني

أحرز محمود حمدي الونش الهدف الرابع في الدقيقة 49 من عمر المباراة، عن طريق متابعة مميزة لتمريرة حمدي النقاز الذي تسلم الكرة من شيكابالا، ووضعها في شباك حارس مرمى الفريق الصومالي.

ويعود من جديد أشرف بن شرقي ليسجل الهدف الثاني له والخامس للزمالك عن طريق تسديدة نحو المرمى بعد أن تسلم الكرة من شيكابالا الذي راوغ مدافعي فريق ديكاداها الصومالي ومهد الطريق له ليضع الكرة في الشباك بكل سهولة.

وتمكن كريم بامبو من التوغل بين دفاعات الفريق الصومالي، وتسديد كرة من خارج منطقة الجزاء وتسجيل الهدف السادس، بكرة تمر من يد الحارس وتسكن الشباك في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وانطلق مصطفى محمد مهاجم الزمالك الذي حل بديلًا في شوط المباراة الثاني بسرعة فائقة ، وسجل هدف مميز في الدقيقة 80 من عمر المباراة، ليختتم أهداف الزمالك السبعة في هذه المباراة.

 

الصفقات الجديدة كان لها نصيب الاسد من حصيلة الاهداف

وشهدت المباراة مشاركة معظم الصفقات الجديدة على سبيل المثال حارس المرمى محمد عواد، ومحمد عبد الشافي، وأشرف بن شرقي، ومصطفى محمد، وشيكابالا، وتألق بشكل ملحوظ لكل من المغربي بن شرقي والفهد الأسمر شيكابالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى