غير مصنف

الإعداد لحرب العاشر من رمضان.. احتفالية تنظمها مكتبة الإسكندرية

تنظِّم مكتبة الإسكندرية يوم الأحد 2 إبريل الموافق 11 رمضان احتفالية بعنوان: “الإعداد الاستراتيجي للقوات المسلحة المصرية لحرب العاشر من رمضان من واقع الوثائق اليهودية”، وذلك بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.
يتحدث في الاحتفالية سيادة اللواء أركان حرب د. محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ويعقب اللقاء مناقشة مفتوحة، كما تتضمن الاحتفالية عرض الفيلم التسجيلي: “لمحات من انتصارات العاشر من رمضان”، وزيارة لمتحف السادات بمكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن اللواء محمد الغباري حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1968، كما حصل على ماجيستير العلوم العسكرية في نوفمبر 1984، والدكتوراه في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في 2010. تدرج اللواء الغباري في عدد من الوظائف القيادية؛ وشغل منصب مدير كلية الدفاع الوطني، ومدير إدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة المدرعات. وحصل على عدد من الأوسمة والنياشين أبرزها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.
تأتي الاحتفالية في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على التذكير ببطولات القوات المسلحة المصرية التي سطرت مجدها العسكري بحروف من نور، وكذلك ترسيخ قيم الانتماء والولاء وتنمية الوعي الوطني لدى الأجيال الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى