أخبار

رئيس مالطا عن منتدى شباب العالم: مثال رائع لكيفية مواجهة الأزمات من خلال حوار شامل ومتنوع

وجه جورج فيلا رئيس مالطا، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعوة التي وجهها له لكي يتحدث أمام منتدى شباب العالم، مؤكدًا أن تنظيم مثل هذا الحدث المهم الذي يضع الشباب في جوهر نقاشاته يعتبر من أهم الأحداث.

وأضاف فيلا خلال كلمته في جلسة “جائحة كورونا.. إنذار للإنسانية وأمل جديد” بمنتدى شباب العالم برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “منتدى شباب العالم مثال رائع لكيفية مواجهة المجتمع الدولي لأزمات تواجه الجميع من خلال حوار شامل ومتنوع”.

وتابع، أنه يثق بأن نقاشات المشاركين في المنتدى ستؤدي إلى تبادل الأفكار على المستويات السياسية والدولية، فالعامين الماضيين شهد أزمة كورونا حيث دعت إلى التفكر في التدبر في حالات عدم الاستقرار التي ولدتها الجائحة وهددت وجود البشرية.

اشترك الآن في قناتنا الإخبارية على واتساباشترك الآن في قناتنا الإخبارية على واتساب حمل تطبيق Microsoft Newsحمل تطبيق Microsoft News

وأردف: “بعض الأطفال لم يحتاجوا إلى الأجهزة الطبية والدوائية ولم يجدوها، وأعداد لا تُحصى تضررت جراء هذه الجائحة، وبالنسبة لمن كان حظهم أفضل، فقد استمروا في التعليم لكنهم عددا من العواقب، حيث فقدوا الفرصة في التواصل مع ذويهم”.

وتابع أن الكثير من الشباب أحسوا بفقدان اليقين والحماسة وكان عليهم أن يتراجعوا عن حياتهم النشطة والحافلة، وكان هناك الكثير من الآثار المأساوية جراء الإغلاق وكان لذلك أثر على الصحة العقلية ولا ينبغي التقليل من ذلك.

وأشار، إلى أن الموقف كان هشا وضعيفا لملايين سكان العالم الذين كانوا يعانون الفقر ويحاولون التمتع بسبل الرزق، لكن الجائحة ألحقت أضرارا كبيرة بملايين أخرين ولاسيما الفئات الأكثر هشاشة وضعفا، مشددًا على أهمية العمل على توفير اللقاحات والتشخيص والمنظومات الصحية الفاعلة.

واختتم حديثه بالقول: “علينا أن نخطط لتعافٍ يبني ويستديم منظومة النقل العالمية وشكلا من الحماية يضمن توريد السلع بشكل مستدام ويتمتع بالجودة، وأن نتمتع بالثقة ونتجنب المواجهات والقرارات أحادية الجانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى