السادس على الثانوية مكرر أدبي لـ«اليوم» : أتمنى دراسة الفنون الجميلة

0

مروة نصر

“أتمنى دخول كلية الفنون الجميلة لأني أحبها “، بهذه العبارة بدأت رغدة الحاصلة على المركز السادس مكرر أدبي على مستوى الجمهورية والأولى على مستوى محافظه الإسكندرية شعبه أدبي حوارها مع جريدة “اليوم”.

وقالت رغدة إنها لم تكن تضع جدول للمذاكرة لأنها لن تتبعه وأنها كانت تفعل ما عليها في المذاكرة وهي متأكدة أن الله لن يضيع تعبها وسيجازيها خيراً.

وأضافت قائلة : البيت كان أحلى شئ في هذه السنة ولم يضغطوا عليا نهائي لأني اضغط نفسي بمفردي ولم أكن بحاجه لضغط إضافي ووالدتي دائما كانت تساعدني وتشجعني على المذاكرة ولكنها لم تكن تجبرني على ذلك لأني كنت أذاكر بدون ضغط بمفردي والبيت وفر لي كل الدعم والتشجيع.

وأكملت حديثها وهي تتذكر تأثير جائحة كورونا عليها قائلة: بسبب جائحة كورونا اضطررت للجلوس في البيت بمفردي ولم أكن اعلم ماذا افعل لأني لم اعتد ذلك والمناهج كانت لم تكتمل ثم بدأت بالتدريج جمع المواد بنفسي وبمساعده بعض المعلمين الذين لم يتركونا حتى آخر لحظه قبل دخول الامتحان .

واستطردت قائلة: لم أكن أتوقع نهائيا حصولي على مركز على مستوى الجمهورية كنت أتوقع أن أحصل على مجموع كبير ولكن ليس لدرجة أن أكون من أوائل الجمهورية .

ثم ابتسمت وقالت عند علمي بالنتيجة فرحت جداً وجلست ابكي مع والدتي من الفرح.

وختمت حديثها بأنها كانت ترغب في دخول كليه الألسن أما الآن فإنها ترغب في دخول كليه الفنون الجميلة .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.